الصحافة المحلية: «الداخليّة»: اتّخاذ إجراءات تنفيذ مرسوم العفو.. القبض على 5 مشتبه بهم بمحاولة تهريب المتفجّرات إلى السعودية

    Sunday, May 10, 2015


 

 

منامة بوست (خاص): اهتمّت الصحف المحليّة الصادرة يوم الأحد 10 مايو/ أيّار 2015، بتلقّي وحدة «التحقيق الخاصّة» 28 شكوى في أبريل الماضي، بينهم 18 ادّعاء بالتعذيب، بالإضافة إلى إعلان «الداخليّة» عن اتخاذ إجراءات تنفيذ مرسوم العفو، والقبض على 5 مشتبه بهم جدد بمحاولة تهريب المتفجرات إلى السعوديّة، وتأجيل قضيّة 11 متهمًا بالحرق الجنائيّ والتجمهر.

 

 

فقد تناولت صحيفة الوسط ما أكّده عضو وحدة التحقيق الخاصة إبراهيم الكواري، أنّ الوحدة تلقّت خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي (28) شكوى، (18) منها تمثّلت في ادعاءات بالتعذيب و(9) ادّعي فيها بإساءة المعاملة، بينما ادّعي في واحدة استخدام القوّة المفرطة من جانب قوّات الأمن العام، وقد باشرت الوحدة إجراءاتها التحقيقيّة فيها.

 

 

وأشارت صحيفة البلاد إلى إعلان وزارة الداخليّة بأنّه تنفيذًا للمرسوم الملكيّ الصادر عن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الخاص بالعفو الخاص عن بعض المحكوم عليهم لدواعٍ إنسانيّة، فقد قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتنفيذ مرسوم العفو للإفراج عن المستفيدين من المكرمة الملكيّة.

 

 

وتطرّقت صحيفة الوطن- التابعة للديوان الملكيّ- إلى ما قالته وزارة الداخليّة عن تفتيش مساكن المقبوض عليهما- إثر عمليّة إحباط الأجهزة الأمنيّة السعوديّة تهريب مواد شديدة الانفجار من البحرين إلى السعوديّة- أسفر عن ضبط مواد يشتبه بدخولها في صناعة المتفجّرات، وهواتف، وكمبيوترات، وأجهزة «هارديسك»، وكاميرات، وشرائح اتصالات إيرانيّة، وأوراق نقديّة سعوديّة وأردنيّة وإيرانيّة، قبل أن يتمّ القبض على 5 أشخاص آخرين مشتبه بتورّطهم، حيث تمّ العثور بمساكنهم على أوراق حول كيفية صناعة القنابل وأخرى تتعلق بالدوريّات العسكريّة.

 

 

وأوضحت صحيفة أخبار الخليج أنّ المحكمة الكبرى الجنائيّة الأولى قرّرت تأجيل قضيّة 11 متهمًا بالحرق الجنائيّ في إطارات على شارع البديّع العام، والتجمهر داخل قرية أبوصيبع، لجلسة 7 يونيو/ حزيران المقبل.

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:


جديد بوست

الأموات يحتفلون بعد إسقاط متأخرات الكهرباء

تابعونا على
تويتر

عاجل
عاجل