الصحافة المحليّة: تظاهرات مطالبة بالإفراج عن أمين عام الوفاق.. تأجيل قضيّة 4 متهمين بوضع «عبوة وهميّة» في سترة

    Saturday, June 13, 2015


 

 

منامة بوست (خاص): اهتمّت الصحف المحليّة الصادرة يوم السبت 13 يونيو/ حزيران 2015، بالتظاهرات الشعبيّة المطالبة بالإفراج عن أمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ علي سلمان، بالإضافة إلى تأجيل قضيّة 4 متّهمين بوضع «عبوة متفجّرة وهميّة» في سترة، ودعوة وزير العدل للجمعيّات الخيريّة للابتعاد عن السياسة، إلى جانب تعديلات إضافيّة على قانون حماية المجتمع من الإرهاب.

 

 

فقد أشارت صحيفة الوسط إلى خروج العشرات من المتظاهرين في عدّة مناطق أمس الجمعة للمطالبة بالإفراج عن أمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ علي سلمان الموقوف منذ ديسمبر/ كانون الأوّل 2014، حاملين أعلام البحرين وصورًا للشيخ سلمان.

 

 

وتطرّقت صحيفة البلاد إلى قرار المحكمة الكبرى الجنائيّة، بتأجيل النظر في قضيّة 4 متّهمين بوضع «عبوة متفجّرة وهميّة» في سترة، لجلسة 14 سبتمبر/ أيلول المقبل؛ وذلك لاستدعاء شهود الإثبات وإعادة إعلان المتهم الثالث مع استمرار حبس المتّهمين الأوّل والرابع.

 

 

وتناولت صحيفة الوطن- التابعة للديوان الملكي- دعوة وزير العدل والشؤون الإسلاميّة والأوقاف خالد بن علي آل خليفة الجمعيّات الخيريّة إلى الابتعاد عن السياسة أو الأجندات الخاصّة، وأداء أعمالها الخيريّة بعيدًا عن كلّ تلك المصالح.

 

 

وأوضحت صحيفة أخبار الخليج ما ذكره وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة أنّ الوزارة تعمل مع الجهات ذات العلاقة على إدخال تعديلات إضافيّة على القانون رقم (58) لعام 2006، بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابيّة، وذلك بناء على التوصيات الواردة في جلسة المجلس الوطنيّ التي عقدت عام 2013، حيث تمّ بحث موضوع تشديد العقوبات بعدما تصاعدت أعمال الإرهاب في البلاد.

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:


جديد بوست

الأموات يحتفلون بعد إسقاط متأخرات الكهرباء

تابعونا على
تويتر

عاجل
عاجل