الصحافة المحليّة: اعتصام أهالي سجناء جوّ أمام «التظلّمات».. وزارة العدل: دعوى لحلِّ جمعيّة «الوحدويّ»

    Friday, March 27, 2015


 

 

منامة بوست (خاص): اهتمّت الصحف المحليّة الصادرة اليوم الجمعة 27 مارس/ آذار 2015، باعتصام أهالي سجناء جوّ أمام «التظلّمات»، وبتحذير وزارة الداخليّة من انتقاد الحرب على اليمن، واعتقال شخصين بتهمة استغلال أوضاع اليمن ونشرهم لـ «مواد تسيء للوحدة الوطنيّة»، بالإضافة إلى بدء محاكمة المتهمين بحرق محلّ أحد المترشِّحين في الانتخابات، إلى جانب إعلان وزارة العدل رفع دعوى لحلِّ جمعيّة «الوحدويّ».

 

فقد تناولت صحيفة الوسط اعتصام عددٍ من أهالي المحكومين في سجن جوّ أمس الخميس 26 مارس/ آذار 2015 أمام مقرّ الأمانة العامّة للتظلّمات، وذلك للمطالبة برؤية أبنائهم بفتح المجال للزيارات التي تمّ إيقافها إثر تداعيات سجن جوّ الأخيرة، في الوقت الذي تمّ فيه اقتياد عدد من المعتصمين لمركز شرطة المعارض بالسنابس ومن ثمّ الإفراج عنهم بعد توقيع تعهُّدٍ بعدم الاعتصام مجدّدًا أمام مقرّ الأمانة العامّة للتظلّمات.

 

 

وأشارت صحيفة البلاد إلى بيان وزارة الداخليّة الذي حذّرت فيه من «أي محاولة لاستغلال الوضع الراهن لشقّ صفّ الوحدة الوطنيّة وإشاعة الفتنة بين المواطنين والمقيمين في الداخل، أو صدور أي تصريحٍ أو موقفٍ يكون مخالفًا بأي شكلٍ لتوجّه المملكة. منوّهه باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال كلّ ما يُهدّد أمن وسلامة المجتمع للخطر».

 

 

وأضافت صحيفة الوطن- التابعة للديوان الملكيّ- ما أفادت به وزارة الداخليّة عبر موقعها على «تويتر»، من أنّه قد تمّ القبض على شخصين إثر قيامهما باستغلال أوضاع اليمن، ونشرهم لمواد «تسيء للسلم الأهليّ والوحدة الوطنيّة وتُعرّض أمن وسلامة المجتمع للخطر».

 

 

فيما أوضحت صحيفة الأيّام، أنّ المحكمة الكبرى الجنائيّة الثالثة بدأت النظر في قضيّة تضم 4 متهمين بحرق محلّ أحد المترشّحين للانتخابات النيابيّة، حيث قرّرت تأجيل القضية إلى جلسة 21 أبريل/ نيسان القادم للاطلاع والرد وتبليغ من لم يحضر الجلسة من المتهمين.

 

 

وأبرزت صحيفة أخبار الخليج، إعلان مكتب شئون الجمعيّات السياسيّة بوزارة العدل والشئون الإسلاميّة والأوقاف، بأنّ الوزارة سترفع دعوًى قضائيّة بطلب حلّ جمعيّة التجمُّع الوطنيّ الديمقراطيّ «الوحدويّ»، وذلك إثر ما تمّ ارتكابه من مخالفات جسيمة لأحكام الدستور والقانون وإخلالًا بالأمن الوطنيّ.

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل