منظّمة أمريكيّون: الشاب «سامي مفتاح» من ملفّات الاضطهاد في البحرين

    Saturday, August 12, 2017


 

 

منامة بوست: قالت منظمة أمريكيّون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان في البحرين إنّ الشاب سامي أحمد مفتاح «38 عامً» الذي تعرّض للتعذيب والإيذاء النفسيّ أثناء احتجازه على يد قوّات الأمن البحرينيّة بتاريخ 7 نيسان/ أبريل 2011، يُعد نموذج آخر لملفّات الاضطهاد في البحرين.

 

 

المنظمة أوضحت في تقريرها الصادر يوم الجمعة 11 أغسطس/ آب 2017، أنّ سامي اعتُقل بعد مداهمة قوات الأمن البحرينيّة، ثم نُقل إلى مديريّة التحقيقات الجنائيّة، حيث استجوبه الضباط تحت التعذيب وتعرّض لضرب مبرح، وهُدّد بالاعتداء الجنسيّ والصعق بالكهرباء، وضُرب مرارًا بالفيلقة حتى وقّع على اعتراف محضّر مسبقًا لم يُسمح له بقراءته، وبمجرّد التوقيع على الوثائق نُقل سامي واحتُجز في سجن حوض الجاف، حيث مُنع من الزيارات والطعام والنوم، كما سخروا من إيمانه الشيعيّ.

 

 

وأردفت أنّه في 25 سبتمبر/ أيلول 2011 حكمت محاكم السلامة الوطنيّة على سامي بالسجن لمدة 15 عامًا لدوره المزعوم في أعمال العنف خلال انتفاضة الربيع العربيّ، حيث أيّد الحكم بالاستئناف في المحكمة الجنائيّة المدنيّة.

 

 

وأكّدت المنظّمة أنّ إساءة معاملة سامي والحكم عليه يشكّل انتهاكًا لحقوقه الإنسانيّة الأساسيّة، مطالبةً السلطات البحرينيّة بالالتزام بالمعاهدات الدوليّة التي تحظر التعذيب والاعتقال التعسفيّ، وإطلاق سراحه فورًا وتصحيح المعاناة التي عاشها سابقًا.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل