وزير خارجيّة البحرين يستنكر التعاطف مع أهالي العوّاميّة ضدّ العدوان السعوديّ

    Friday, August 11, 2017


 

 


منامة بوست: استنكر وزير خارجيّة البحرين خالد بن أحمد الخليفة تعاطف المواطنين مع أهالي العواميّة ضدّ العدوان السعوديّ الذي استخدم الأسلحة الثقيلة والمدفعيّة والقوّات الخاصّة وحصار البلدة، ما أسفر عن استشهاد العشرات من الأهالي وهدم الكثير من المباني في بلدة وهروب آلاف السكّان.

 

 

خالد بن أحمد الخليفة قال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»، مساء يوم الخميس 10 أغسطس/ آب 2017، إنّ المتعاطف مع - من أسماهم- إرهابيّي العواميّة، هو نفسه من تعاطف مع - من أسماهم- إرهاربيّي البحرين والعراق والمخفي أعظم« - حسب تعبيره.

 

 

على صعيد متصل طالب المتحدّث الرسميّ باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك -خلال مؤتمر صحفيّ- السلطات السعوديّة باحترام القانون الإنسانيّ والقانون الدوليّ في ما يخصّ أحداث العواميّة.

 

 

وكان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير قد أدان حرب الإبادة الجماعيّة التي يشنّها نظام آل سعود الإرهابيّ التكفيريّ ضدّ أهالي العوامية، وسعيّه إلى طمس الهويّة الإنسانيّة والتاريخيّة للبلدة، من خلال سياسة التهجير الممنهجة، وتعمّد تدمير منازل المواطنين في الأحياء السكنيّة الكبيرة باستخدام الأسلحة الثقيلة والمدرعات والقصف المدفعيّ، دون مراعاة للخسائر البشريّة التي تخلّفها هذه الهجمات الدمويّة.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل