«البرلمان الأوروبيّ» يعرب عن خيبة الأمل بشأن تأييد سجن الناشط «نبيل رجب»

    Thursday, November 23, 2017


 

 

منامة بوست: أعرب رئيس لجنة حقوق الإنسان الفرعيّة في البرلمان الأوروبيّ أنتونيو بانزيري عن خيبة أمله من قرار محكمة الاستئناف البحرينيّة، والقاضي بتأييد حكم السجن لمدة عامين على الناشط الحقوقيّ نبيل رجب، وطالب بإعادة المحاكمة.

 

 

بانزيري، خلال انعقاد البرلمان الأوروبيّ، يوم الأربعاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، وفي أول جلسة استماع حول اضطهاد الشيعة في البحرين، قال في بيان «أشعر بقلق شديد من قرار محكمة بحرينيّة بالتمسك بسجن نبيل رجب لمدة عامين لأنّه أجرى مقابلات تلفزيونيّة تناول فيها سجلّ البحرين السيّئ في مجال حقوق الإنسان، ويتنافى مع القانون الدوليّ»- بحسب تعبيره.

 

 

ودعا حكومة البحرين إلى إعادة النظر في قرارها وإعادة النظر في استئناف السيد نبيل رجب في ضوء الأدلة التي قدمها دفاعه، كما طالب برفع القيود المفروضة عن الحقوق الديمقراطيّة الأساسيّة، ولا سيّما حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع والتعددية السياسية وسيادة القانون في البحرين.
وطالبت اللجنة السلطات البحرينية بضمان التنفيذ الكامل لدستور عام 2002 واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية المضمونة فيه، فضلًا عن المعايير الدوليّة لحقوق الإنسان والصكوك الدوليّة التي صدّقت عليها البحرين.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل