مجلس النوّاب: مخطّط قطريّ صفويّ لزعزعة الأمن والاستقرار في البحرين

    Sunday, June 18, 2017


 

 

منامة بوست: استنكر مجلس النوّاب في البحرين ما وصفه بالتدخّلات السافرة في الشأن البحرينّ الداخلي ّمن قبل قطر، وقال إنّها تهدف لزعزعة أمن واستقرار البحرين.

 

 

وقال المجلس إنّه «ليس بغريب أن تصدر تلك الممارسات والأعمال من النظام الإيرانيّ المعروف بتاريخه الأسود وأطماعه التوسعيّة وسياساته العدائيّة، ولكن المستغرب أن تصدر هذه الأعمال العدائيّة من النظام القطريّ الذي لم يراع حقوق الجوار والمصير المشترك وما نصّ عليه ميثاق مجلس التعاون الخليجيّ، ودون رادع من دين أو عروبة أو صلة قرابة».

 

 

وأشار المجلس إلى المكالمات الهاتفيّة التي نشرها تلفزيون حكومة البحرين بين مستشار أمير قطر وأحد قياديي جمعيّة الوفاق، وطالب «بمحاكمة كل من شارك في تلك المكالمة أو ورد اسمه فيها أو ارتكب جريمة الإضرار بأمن واستقرار مملكة البحرين، وأن تطالهم يد العدالة بشكل عاجل، من أجل حماية دول وشعوب المنطقة من الأعمال الإرهابيّة ومن يدعمها ويموّلها».

 

 

وقال المجلس إنّ ما وقع من أحداث عام 2011 وحتى اليوم «هو مؤامرة وليس حراكًا شعبيًا، من خلال طابور خامس إيراني متمثّل في ولاية الفقيه، وبدعم من النظام القطريّ»، مشدّدًا على أنّ هناك «مخطّط قطريّ صفويّ موجّه ضدّ مملكة البحرين».

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل