«ذي تايمز أوف إسرائيل»: إسرائيل والبحرين قد تعلنان عن تطبيع العلاقات العام المقبل

    Monday, September 25, 2017


 

 


منامة بوست: ذكرت صحيفة «ذي تايمز أوف إسرائيل» أنّ مسؤولين بحرينيّين وغربيّين قالوا إنّ إسرائيل على طريق تطبيع العلاقات الدبلوماسيّة مع البحرين في الوقت الذي يقترب فيه الجانبان من عدائهما المشترك لإيران مع إعلان ممكن في المستقبل القريب.

 

 

وذكرت الصحيفة أنّه كانت هناك أخيرًا دلائل أشارت إلى تخفيف البحرين من عدائها التقليديّ لإسرائيل، كالزيارة التي قام بها في شهر مايو/ أيار الماضي مسؤولون من اتحاد كرة القدم الإسرائيليّ للبلاد لحضور مؤتمر اتحاد الفيفا.

 

 

ولفتت الصحيفة إلى أنّه على الرغم من أنّ تطبيع العلاقات لن يمتد على الأرجح إلى افتتاح بعثات دبلوماسيّة، فإنّ البلدين يعملان على ترتيب زيارات متبادلة لرجال أعمال وشخصيّات دينيّة وحتى وزراء حكومة.

 

 

ونقلت عن مسؤول غربيّ قوله «لا أعتقد أنّنا سنشهد افتتاح سفارة إسرائيليّة هنا، ولكن على الأرجح ستكون هناك زيارة رسميّة من وزراء التجارة والشؤون الاقتصاديّة».

 

 

وأضاف «لا أقول هذا العام، وربما بعد العام، سيخبر الناس أنّه من المهم مواجهة إيران، وسيتقبله الناس مع الوقت».

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مسؤولًا بحرينيًّا قال لـ«ميدل إيست آي» إنّ «إقامة علاقات مع إسرائيل لن يكون إشكاليًّا؛ لأنّه على عكس إيران، فإنّ إسرائيل لا تشكّل خطرًا على المملكة الخليجيّة»، مضيفًا «إسرائيل لا تهدد أمننا ولا تتآمر علينا مثلما تفعل إيران بكلّ تأكيد».

 

 

ورأت الصحيفة أنّه في إطار الموقف الأكثر تصالحيّة تجاه إسرائيل، قال إمام من مدينة الرفاع للموقع الإخباريّ إنّ الحكومة أمرت المساجد بوقف إلقاء خطب منتقدة لإسرائيل.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل