مركز البحرين: قلق على صحّة المعتقل المصاب بالسرطان «إلياس الملا»

    Monday, January 9, 2017


 

 

منامة بوست: عبّر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ إزاء عدم حصول المعتقل إلياس فيصل الملا على الرعاية الصحيّة المناسبة، حيث يعاني من مرحلة متقدّمة من سرطان القولون، وحالته آخذة في التدهور، وقد تكون عرضةً لفقدان حياته بسبب عدم كفاية الرعاية الطبيّة.

 

 

المركز شدّد في بيانه الصادر يوم الأحد 8 يناير/ كانون الثاني 2017، على أهميّة تمسّك الحكومة البحرينيّة بالاتفاقيّات الدوليّة المتعلّقة بحماية الأفراد الذين تعرّضوا للحبس، سيّما القواعد النموذجيّة الدنيا لمعاملة السجناء، وتوفير الرعاية الصحيّة المناسبة لهم.

 

 

وأشار المركز إلى أنّ والدة المحكوم على خلفيّة سياسيّة المصاب بالسرطان إلياس الملا، قد توجّهت يوم الخميس 5 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى المستشفى العسكريّ لمراجعة الطبيبة المعالجة للسؤال عن حالته الصحيّة وتفاصيلها، ونتيجة عملية المنظار التي أُجريت له في تاريخ 8 ديسمبر/ كانون الأول 2016 ، ولكن الطبيبة رفضت مقابلتها لتشرح مستجدّات حالة ابنها، وطلبت منها أخذ الإذن من إدارة سجن جوّ الذي عُرف بالمماطلة والإهمال.

 

 

وطالب المركز السلطات في البحرين بتوفير العلاج المناسب للمعتقل إلياس الملا فورًا، والسماح لعائلته بالوصول للتقارير الطبيّة عن حالته، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

 

 

يُذكر أنّ إلياس قد اعتُقل بتاريخ 11 مايو/ أيّار 2012، وحُكم عليه في 5 مايو/ أيّار 2013 بالسجن لمدة 15 عامًا، بتهم «الشروع في القتل والشغب والتجمهر وحيازة المولوتوف»، ويُحتجز حاليًا في سجن جوّ المركزيّ، وقد تم نقله العديد من المرّات للمستشفى العسكريّ بسبب تداعيات مرضه والحصول على العلاج الكيمائيّ، وقد دخل في المرحلة الثالثة ما قبل الأخيرة.

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل