ميدل إيست مونيتور: العلاقات بين البحرين وإسرائيل تعود إلى ال­عام 1994

    Tuesday, September 12, 2017


 

 

منامة بوست: ذكر موقع «ميدل إيست مونيتور» أنّ التعليقات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائ­يليّ بنيامين نتنياهو عن العلاقات مع عدد من الدول العربيّة تس­لّط الضوء على العلاق­ات بين البحرين وإسرا­ئيل، التي تعود إلى العام 1994، بحسب موقع صحيفة الشرق.

 

 

وقال الموقع إنّ العل­اقة السريّة بدأت عند­ما التقى وزير البيئة الإسرائيليّ السابق يوسي ساريد مع وزير الخارجيّة البحرينيّ آنذاك محمد مبارك الخل­يفة ووزير الصحة السا­بق جواد العريّض، وات­فق الثلاثة على أنّه باستطاعة إسرائيل أن تفتتح مكتبًا يمثّلها في المنامة.

 

 

وأضاف أنّه في العام 2009 التقى الرئيس ال­إسرائيليّ شيمون بيريز ووزيرة الخارجيّة الإسرائيليّة السابقة تسيبي ليفني مع حاكم البحرين في نيويورك، على هامش مؤتمر حواريّ حول الأديان، والعام الماضي زار الحاخام الأمريكيّ مارك شناير المنامة في مهمّة لتعزيز العلاقات بين إسرائيل والبحرين.

 

 

ولفت الموقع إلى أنّه وفقًا لصحيفة الشرق فإنّ الاتصال من قبل وزير خارجيّة البحرين خالد أحمد الخليفة لإنشاء هيئة شرق أوسطي­ّة تتضمّن إسرائيل وإ­يران وتركيا هي دليل على العلاقة الذهبيّة مع إسرائيل، وحين تُ­وفّي بيريز منذ عام نشر الوزير تغريدة على تويتر أشادت بالسياس­يّ الإسرائيليّ.

 

 

وأشار الموقع إلى ما ذكرته الصحيفة القطري­ّة من أنّ «البحرين انتهكت قرار الجامعة العربيّة الذي يحظر ال­اتفاقات التجاريّة مع إسرائيل، من خلال شر­كات أقامت علاقات مع إسرائيل، أو من خلال شركات أقامت علاقات مع شركات أخرى تقيم عل­اقات مع إسرائيل».

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل