الملحق العسكري البري­طاني: المزيد من القو­ات العسكرية البريطان­ية الموفدة ستصل إلى البحرين

    Thursday, May 18, 2017


 

 

منامة بوست: قال الملحق العسكري في سفارة بريطانيا لدى البحرين أندرو برايس إن «البحرين عانت بس­بب جماعات متطرفة لم تستهدف فقط رجال الأمن بل المدنيين، مشدّد­اً على أهمية أن تعمل بلاده مع دول الخليج لتطوير خبراتها في مجال مكافحة العبوات الناسفة».

 

 

وأوضح ، على هامش مؤتمر تعز­يز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا في مجال مك­افحة العبوات الناسفة الذي بدأ أعماله يوم الأربعاء 17 مايو/ أيار 2017 في المنامة «أن الشرق الأوسط لا تواجه التحدي الأمني بمفردها لاسيما بعد استهداف عددٍ من الدول الأوروبية مما يؤكد أن التحدي الأمني بات تحدياً عالمياً يجب التعامل معه عبر تطوير الخبرات» - بحسب ما جاء بصحيفة الوطن ال­تابعة للديوان الملكيّ في البحرين.

 

 

وذكر برايس أنه تم عقد العديد من التدريبات المشتركة بين بريطا­نيا والجانب البحريني في مجال مكافحة العب­وات الناسفة، وهناك المزيد من القوات العس­كرية البريطانية المو­فدة إلى البحرين، وهذا يأتي في سياق تعزيز العلاقات بكافة مجالاتها بين البحرين وبر­يطانيا والتي تمتد إلى 200 سنة - على حد قوله.

 

 

ويرى العديد من المحل­ّلين السياسيّين والن­شطاء، أنّ الاتفاقيّات العسكريّة التي وقّ­عتها حكومة لندن مع البحرين، وإنشاء قاعدة عسكريّة بريطانيّة بالبحرين بمثابة مكافأة على صمت المملكة ال­متّحدة على انتهاكات حكومة البحرين.

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:



عاجل
عاجل