منظّمتا أمريكيّون وسلام: ندعو إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ردًا على عمليّات الانتقام من الحقوقيّين

    Wednesday, September 13, 2017


 

 

منامة بوست: شكرت منظمة أمريكيّون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان ومنظمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان، المفوّض السامي زيد بن رعد الحسين على تقريره ورحّبت بجسارته، حيث ألقى الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين وعلى انتقاده للجهود الخاوية التي تقوم بها حكومة البحرين في مجال المساعدة والإصلاح.

 

 

وخلال مداخلة ألقتها باسم المنظمتين الناشطة الحقوقيّة أسماء درويش في جلسة المجلس المنعقدة أعماله في دورته الـ 36 في جنيف، عبّرت المنظمتان عن أسفهما لما هو متداول من أنّ الحكومات ملتزمة بالبلطجة والتهديد وارتكاب عمليّات الانتقام من المدافعين عن حقوق الإنسان، ومن يعملون ضمن آليّات حقوق الإنسان، الأمر الذي يؤكّد للمنظمتين وللعالم أنّ هناك قمع وظلم يمارَس في هذه الدول.

 

 

وتطرّقت إلى أعمال الانتقام التي مورست هذا العام بحقّ النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان، وقالت «صديقتي وزميلتي المدافعة البارزة عن حقوق الإنسان إبتسام الصائغ تم توقيفها من قبل حكومة البحرين، وتعرّضت للتعذيب النفسيّ والجسديّ بسبب مشاركتها في الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان والاستعراض الدوريّ الشامل».

 

 

ودعت المنظمتان الدول في المجلس إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ردًا على عمليّات الانتقام من الحقوقيين، والردّ على ما تقوم به بعض الدول كالبحرين من تقويض عمل مجلس حقوق الإنسان، على حدّ تعبيرهما.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:


جديد بوست

الأموات يحتفلون بعد إسقاط متأخرات الكهرباء

تابعونا على
تويتر

عاجل
عاجل