إحالة 13 شرطيًّا للمحاكمة الجنائيّة بتهمة التعدّي على المعتقلين بسجن جوّ

    Friday, January 12, 2018


 

 

منامة بوست: أحالت وحدة التحقيق الخاصة 13 عنصرًا من عناصر الشرطة إلى المحكمة الجنائية المختصة، بعد تعدّيهم على مجموعة من المعتقلين بالضرب والسبّ وسوء المعاملة.

 

 

وقال القائم بأعمال رئيس وحدة التحقيق الخاصة محمد الهزاع إنّ «الوحدة تلقت خلال الثلث الأخير من العام المنصرم 31 شكوى تنوّعت الادعاءات فيها بين التعذيب وإساءة المعاملة من قبل عناصر الأمن العام، وقد باشرت الوحدة إجراءاتها التحقيقيّة في جميع تلك الشكاوى».

 

 

وأضاف أنّ «الوحدة قامت خلال الفترة المذكورة بالاستماع إلى أقوال 59 شاكيًا و65 شاهدًا، فيما استجوبت 53 متهمًا من عناصر الأمن العام، وأحالت 4 من الشاكين إلى الطبيب الشرعي الخاص بالوحدة، كما أحالت 2 من الشاكين للطبيب النفسي الخاص بها».

 

 

وذكر الهزاع أنّه «خلال الفترة ذاتها استكملت التحقيقات في شكوى مقدمة من مجموعة من المعتقلين بسجن جو المركزي حول الاعتداء عليهم بالضرب من قبل بعض عناصر الشرطة، تحت مزاعم السيطرة على إحداث الفوضى والشغب داخل مركز الإصلاح والتأهيل، موضحًا أنّ الوحدة انتهت إلى إحالة 13 متهمًا من عناصر الشرطة إلى المحكمة الجنائيّة المختصة، وطلبت معاقبتهم عن تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير».

 

 

كما أحالت قضية أخرى تعلّقت بشرطيين من الأمن العام إلى إدارة المحاكم العسكرية ب‍وزارة الداخلية لتوقيع الجزاء التأديبي المناسب عليهما لما ثبت في حقّهما من تجاوزات ومخالفات لا ترقى لتقديمها للمحاكمة الجنائيّة.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:


جديد بوست

الأموات يحتفلون بعد إسقاط متأخرات الكهرباء

تابعونا على
تويتر

عاجل
عاجل