منتدى البحرين يدشّن تقريرًا بعنوان «كراهية بلا حدود» يرصد 453 مادة كراهيّة للنائب السابق محمد خالد

    Sunday, January 14, 2018


 

 

منامة بوست: دشّن منتدى البحرين لحقوق الإنسان تقريره الجديد بعنوان «كراهية بلا حدود.. تقرير يرصد خطاب الكراهية للعام 2017 – النائب السابق محمد خالد نموذجًا»، موضحًا أنّه خلال العام الماضي رصد 453 مادة إعلاميّة ورسائل تحرّض أو تساعد في التحريض على الكراهية الطائفية والسياسية والعنف من قبل النائب السابق محمد خالد، حيث بلغت ذروتها في شهر يناير/ كانون الثاني 110 مادة كراهية، ومايو/ أيار 98 مادة كراهية.

 

 

التقرير ذكر عدة محاور حول تعمّد النائب الإخواني السابق بثّ مواد كراهيّة لإهانة المفوض السامي لحقوق الإنسان، والتحريض على تقويض المجتمع الحقوقي، والازدراء بالمعتقدات الدينيّة للمسلمين الشيعة، والتحريض على العنف ضدّ ضحايا القتل خارج إطار القانون.

 

 

وأوضح أنّه بتاريخ 12 مارس/ آذار 2017 نشر النائب السابق محمد خالد تغريدة تحمل الكراهية ضدّ المفوض السامي تغريدة ورد فيها: «لا أعلم لماذا البحرين توجع رأسها مع بيانات المفوض السامي الذي أثبت منذ 2011 أنّه أداة في يد الأعداء.. اتركوه ينبح ولا تردّوا على خزعبلاته»، وبتاريخ 12 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نشر تغريدة قال فيها «هذا الذي يسمّى بالمفوض السامي الذي يتهم البحرين (كذبًا) بتدهور وضع حقوق الإنسان فيها! - يبدو أنّه ساقط في الجغرافيا فهو لا يعرف إلّا البحرين».

 

 

وطالب التقرير في توصياته السلطات البحرينيّة باتخاذ تدابير لمواجهة خطاب الكراهية من قبل الشخصيّات السياسيّة والصحفيّين الحكوميّين في وسائل الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعيّ، داعيًا الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان إلى أن تضغط على السلطات البحرينيّة لمواءمة التشريعات المحلية مع مبادئ كامدن 2008، وخطة عمل الرباط 2012، الداعية إلى حظر الدعوة إلى الكراهية القوميّة أو العنصريّة أو الدينيّة.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:


جديد بوست

الأموات يحتفلون بعد إسقاط متأخرات الكهرباء

تابعونا على
تويتر

عاجل
عاجل