Saturday 05,Oct,2024 23:01

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صلاح علي يقترح لجنة خليجيّة عليا لحقوق الإنسان!

منامة بوست: توجّه وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي إلى السعوديّة للمشاركة في الاجتماع السابع لرؤساء الأجهزة الحكوميّة المعنيّة بحقوق الإنسان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّ

منامة بوست: توجّه وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي إلى السعوديّة للمشاركة في الاجتماع السابع لرؤساء الأجهزة الحكوميّة المعنيّة بحقوق الإنسان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّ، والذي سيعقد في مقر الأمانة العامة للمجلس خلال يومي 17 – 18 مارس 2014.

وأشار علي إلى أنّ «الاجتماع سيناقش مقترحاً تقدمت به البحرين في الاجتماع السابق لإنشاء لجنة خليجيّة عليا معنية بحقوق الإنسان، وكذلك مناقشة مشروع إعلان حقوق الإنسان في إطار دول المجلس، بالإضافة إلى مشروع آلية التعامل مع المنظمات الدوليّة المعنيّة بحقوق الإنسان والمنهجيّة التي يجب أن تتخذ في الرد على الانتقادات الموجهة لدول مجلس التعاون».

وزعم أنّ «هذه الاجتماعات ستصب في مجالات دعم وتعزيز وحماية حقوق الإنسان وتعكس الرغبة الصادقة لقادة دول المجلس لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات الحقوقيّة التي تسمو بالمجتمع الخليجيّ وتحفظ كرامته كما تعزز الجهود المشتركة لدول المجلس في الشأن الحقوقي». – على حد تعبيره.

يذكر أنّ مجلس التعاون الخليجيّ شهد توقيع اتفاقيّات أمنيّة مشتركة، تهدف إلى تبادل المعلومات الأمنيّة والاستخباراتيّة، بشأن أيّ حراك شعبيّ يقوم في دول الخليج، لقمع المتظاهرين، والقضاء على هذه التظاهرات ، بما يحافظ على أمن النظم السياسيّة الخليجيّة الحاكمة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014080207


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *