Friday 20,Sep,2024 15:46

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظمة سلام: «سلطات البحرين تمارس انتهاكات تهزّ الضمير الإنسانيّ دون رادع لها»

منامة بوست: قالت «منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان» إنّ «سجون البحرين بها أكثر من 4000 معتقل سياسيّ، غالبيّتهم من الشباب».

منامة بوست: قالت «منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان» إنّ «سجون البحرين بها أكثر من 4000 معتقل سياسيّ، غالبيّتهم من الشباب».

وأكّدت المنظّمة في بيان لها بمناسبة «اليوم العالميّ لحقوق الإنسان» أنّ «هؤلاء المعتقلين خضعوا لعمليات اعتقال تعسفيّة وتعذيب ثمّ أحكام قاسية وإسقاط الجنسيّة أحيانًا، بسبب مخالفتهم لسياسات الدولة في ممارسة التمييز والفساد والاضطهاد الدينيّ، ومطالبتهم بالحصول على حقوق المواطنة الكاملة».

وأضافت أنّه «على الرغم من مضيّ تسع سنوات على تلك الاحتجاجات التي سُجّل فيها مقتل وجرح العشرات لا زالت سلطات البحرين تمارس الانتهاكات الحقوقيّة الجسيمة، كما تصرّ على رفض زيارة المقرّر الخاص بالتعذيب خوفًا من كشف أوضاع السجون السيّئة، والتي لا تراعي أدنى معايير حقوق الإنسان»- حسب تعبيرها.

ورأت المنظّمة أنّ «البحرين إحدى الدول القمعيّة التي تمارس انتهاكات بحقّ شعبها تهزّ الضمير الإنسانيّ دون رادع لها»- على حدّ وصفها.

وطالبت المجتمع الإنسانيّ بمحاسبة حكومة البحرين، وإيقاف جريمة التعذيب، ومحاكمة مرتكبي هذه الجريمة، وتعويض ضحايا التعذيب وتأهيلهم، كما حثّت دول العالم على الضغط على حكومة البحرين للإيفاء بالتزاماتها الدوليّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019131621


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *