Sunday 06,Oct,2024 06:22

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

ضابط بريطاني «يتّهم موظفي سفارة البحرين» في لندن بمحاولة «اغتيال ناشط بحريني معارض»

منامة بوست: أجّلت محكمة بريطانيّة النظر في في الدعوى المرفوعة ضدّ الناشط البحرينيّ المُعارض «موسى عبد علي» بتهمة اقتحام مقرّ سفارة البحرين في لندن في يوليو/ تموز 2019.

منامة بوست: أجّلت محكمة بريطانيّة النظر في في الدعوى المرفوعة ضدّ الناشط البحرينيّ المُعارض «موسى عبد علي» بتهمة اقتحام مقرّ سفارة البحرين في لندن في يوليو/ تموز 2019.

وقرّرت المحكمة في جلسة يوم الجمعة 18 سبتمبر/ أيلول 2020، تأجيل النظر في القضيّة إلى يوم الخميس 24 سبتمبر/ أيلول القادم للنطق بالحكم.

وكشف رئيس معهد البحرين للديمقراطيّة وحقوق الإنسان «سيد أحمد الوداعي»، أنّ «محاكمة الناشط «موسى عبدعلي» شهدت لأول مرّة عرض فيديو تصوير الشرطة البريطانيّة لاقتحام سفارة البحرين، ولحظة لقاء الشرطة بموسى، وتأكيد تعرّضه للتعذيب من قبل موظّفي السفارة، فيما حاولت الشرطة تطمينه».

وأضاف أنّ «موسى ذكر اسم الموظّفين الذين حاولوا قتله وتعذيبه على سطح السفارة»، كما تمّ استدعاء الضابط البريطانيّ الذي باشر الحادثة، والذي أكد للمحكمة  أنّ موظّفي السفارة كانوا يسمعون نداءات الشرطة، وبالرغم من ذلك إلا أنّهم لم يكترثوا لها، وأنّهم حاولوا اغتياله» – على حدّ وصفه.

وأكّد الضابط البريطاني، «قام أحد الموظّفين بضربه بمربع خشبيّ من دون أن يظهر، وأنّه في حال سقوط موسى من أعلى السطح سيظهر كأنّه حادث»- بحسب تعبيره.

وكان الناشط «موسى عبد علي» قد تعرّض لهذه الحادثة على يد موظّفي سفارة البحرين في لندن، بعد اعتراضه على عزم السلطات الحاكمة في البحرين تنفيذ حكم بإعدام ناشطيْن بحرينيين، وقد اعتلى سطح السفارة في محاولة منه للفت أنظار الحكومة البريطانيّة للقضيّة، وممارسة ضغوط على السلطات البحرينيّة لوقف عمليّة الإعدام – حسب ما أكّد في وقتٍ سابق.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019135381


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *