Sunday 06,Oct,2024 12:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

بطل العالم في «سباق الفورمولا واحد» يستلم «لوحة فنيّة من ابن معتقل محكوم بالإعدام ويتعهّد بالنضال من أجل حقوق الإنسان في البحرين»

منامة بوست: تعهّد بطل العالم في سباق «الفورمولا واحد» لويس هاميلتون بالسعي إلى تحسين مجال حقوق الإنسان في البحرين، وغيرها من البلدان التي تستضيف سباقات الفورمولا واحد.

منامة بوست: تعهّد بطل العالم في سباق «الفورمولا واحد» لويس هاميلتون بالسعي إلى تحسين مجال حقوق الإنسان في البحرين، وغيرها من البلدان التي تستضيف سباقات الفورمولا واحد.

وأكّد هاميلتون عدم تجاهل المناشدات لتحسين حقوق الإنسان في البحرين، بعد تلقّيه رسائل موجّهة إليه من ثلاث ضحايا تعذيب في البحرين قبل السباق بأسبوعين، وصورة رسمها الابن الأصغر لرجل بحرينيّ محكوم عليه بالإعدام – بحسب ما ذكرت «صحيفة الإندبندنت البريطانيّة».

وقال بطل العالم في سباق السيارات «أعتقد أنّ هناك بالتأكيد عملًا يجب القيام به في الكواليس، وأنا بالتأكيد لن أدعه يمرّ دون أن يلاحظه أحد»- بحسب تعبيره.

وتضمّنت إحدى الرسائل الموجّهة إلى هاميلتون، صورة للطفل «أحمد» ابن المحكوم عليه بالإعدام على خلفيّة سياسيّة «محمد رمضان»، والذي يرفع صورة رسمها لسيارة «هاميلتون»، ونداء الصبي المكتوب «لويس، من فضلك أنقذ والدي من الإعدام».

وقال الصبي البالغ من العمر أحد عشر عامًا «عندما كنت أرسم السيارة، اعتقدتُ أنّها يمكن أن تنقذ والدي، وأضاف «نحن نكافح كلّ يوم بدونه، آمل حقًا أن يعود إلينا»- بحسب الصحيفة.

وأشار هاميلتون إلى أنّه «كان ينوي تناول قضيّة حقوق الإنسان مع ولي عهد البحرين «سلمان حمد الخليفة» الأسبوع الماضي خلال تواجده في البحرين، لكن كان عليه أن يجلس خارج هذا السباق بعد «إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19» المستجد- على حدّ تعبيره.

وتحتوي رسائل الناجين الثلاثة، التي أوردتها «صحيفة الغارديان» في البداية، وحصلت عليها «وكالة أسوشيتد برس»، على أوصاف مروّعة للضرب الشديد والتعذيب والاعتداء الجنسيّ، كما أنّ البحرين متّهمة باستغلال «سباق الفورمولا» للتغاضي عن سجلّها في مجال حقوق الإنسان، وذلك وفق رسالة أخرى وقّع عليها ثلاثون برلمانيًا بريطانيًا، وتمّ إرسالها إلى المدير التنفيذيّ لإدارة «سباق الفورمولا» – وفق الصحيفة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019136645


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *