Saturday 05,Oct,2024 15:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الكيان الصهيونيّ «يعلن تأسيس أوّل منظّمة يهوديّة رسميّة لبسط نفوذها في دول خليجيّة لم تلتحق بقطار التطبيع وتضمّ أعضاء من السعوديّة»

منامة بوست (خاص): كشفت مصادر إعلاميّة تابعة للكيان الصهيونيّ، عن تأسيس أوّل منظّمة يهوديّة رسميّة، بهدف التوسّع في الدول الخليجيّة وإنشاء مجتمعاتٍ يهوديّة.

منامة بوست (خاص): كشفت مصادر إعلاميّة تابعة للكيان الصهيونيّ، عن تأسيس أوّل منظّمة يهوديّة رسميّة، بهدف التوسّع في الدول الخليجيّة وإنشاء مجتمعاتٍ يهوديّة.

وقال حساب «إسرائيل بالعربيّة» التابع لوزارة الخارجيّة الصهيونيّة عبر موقع تويتر، إنّ «المنظّمة الجديدة تُعدّ الأولى من نوعها، وستضمّ يهودًا من الإمارات والبحرين وعمان والسعوديّة وقطر والكويت»- حسب تعبيره.

ونقل الحساب عن الرابطة قولها «نحن ملتزمون بنمو وازدهار الحياة اليهوديّة في دول الخليج»- على حدّ زعمها.

وتُعتبر رابطة المجتمعات اليهوديّة الخليجيّة «AGJC»، منظّمة خاصّة بالجالية اليهوديّة في دول مجلس التعاون الخليجيّ، وهي الأولى من نوعها – بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» التابعة للكيان.

وأكّدت الصحيفة أنّ كبير حاخامات المجلس اليهوديّ الإماراتيّ «إيلي عبادي» هو من سيقود الرابطة، بالإضافة إلى رئيس الجالية اليهوديّة في البحرين «إبراهيم نونو»، والد سفيرة المنامة في واشنطن السابقة «هدى نونو»، إحدى أهم العناصر النسائيّة اللواتي لعبن دورًا كبيرًا في الدفع باتجاه البحرين نحو التطبيع، منذ أن كانت سفيرة للمنامة هناك.

وقال «الحاخام عبادي» في تصريحاتٍ للصحيفة «إنّها فرصة لأن تنفتح هذه المنطقة على وجود المجتمع اليهوديّ، وسنحاول الحصول على البنية التحتيّة اللازمة للمجتمع اليهوديّ في دول الخليج» – حسب تعبيره.

وأشار إلى أنّ هناك يهودًا في السعوديّة، لكنّهم لا يعيشون حياة علنيّة حتى الآن، وأضاف «نعرف أشخاصًا هناك، وهم الآن أعضاء في رابطتنا» – بحسب الصحيفة.

وأكّد أنّ السلطات الإماراتيّة كانت داعمة لفكرة إنشاء رابطة للمجتمع اليهوديّ، وقال إنّهم أخبروه أنّهم مستعدون للدعم بكلّ ما يحتاجه – على حدّ قوله.

وقالت الرابطة إنّها ستعمل على تأسيس محكمة يهوديّة لقضايا النزاعات المدنيّة، والأحوال الشخصيّة، والطقوس اليهوديّة، إضافة إلى تسوية المنازعات التجاريّة، والعمل على تطوير وتعزيز الحياة اليهوديّة في منطقة الخليج، وأشارت إلى أنّ تمويلها يعتمد على أعضاء المجتمع اليهوديّ فقط، وليس من حكوماتٍ رسميّة.

ويأتي إعلان تأسيس هذه الرابطة بالتزامن مع تعيين الإمارات «محمد محمود الخاجة» أول سفير لها لدى الكيان الصهيونيّ، والذي أدّى اليمين القانونيّة كأوّل سفير معيّن للدولة لدى الكيان، أمام حاكم إمارة دبي «محمد بن راشد المكتوم»، بحسب وكالة الأنباء الإماراتيّة الرسميّة «وام»، بعد إعلان الإمارات المصادقة على فتح سفارة لها لدى الكيان في كانون الثاني/ يناير 2021.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019137579


المواضیع ذات الصلة


  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من علماء الدّين الشّيعة بتهمة التعزية باستشهاد أمين حزب الله»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *