Friday 20,Sep,2024 06:53

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بريطانيّة: «جامعة هيدرسفيلد متورّطة مع الأكاديميّة الملكيّة للشّرطة في البحرين لارتكابها جرائم تعذيب»

منامة بوست: نشرت صحيفة بريطانيّة تقريرًا برلمانيًا، ينتقد العلاقة بين «جامعة هيدرسفيلد» البريطانيّة، والأكاديميّة الملكيّة للشّرطة في البحرين، لتورّطها في ارتكاب جرائم تعذيب ضدّ المعارضين، والعديد من انتهاكات حقوق الإنسان

منامة بوست: نشرت صحيفة بريطانيّة تقريرًا برلمانيًا، ينتقد العلاقة بين «جامعة هيدرسفيلد» البريطانيّة، والأكاديميّة الملكيّة للشّرطة في البحرين، لتورّطها في ارتكاب جرائم تعذيب ضدّ المعارضين، والعديد من انتهاكات حقوق الإنسان.

وقالت صحيفة «يوركشاير البريطانيّة» في تقريرٍ لها عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّ «تقريرًا صادرًا عن المجموعة البرلمانيّة، حول الديمقراطيّة وحقوق الإنسان في الخليج، تضمّن مقطع فيديو للطّفل «أحمد رمضان»، أحد أبناء المعتقلين المحكوم عليهم بالإعدام في البحرين، ويقول فيه إنّ والده «محمد رمضان» ينتظر تنفيذ الإعدام بسبب جريمة لم يرتكبها».

وأشار التقرير البرلمانيّ إلى أنّ «منظّمات حقوق الإنسان المموّلة من قبل دافعي الضّرائب في المملكة المتّحدة، تتستّر على مزاعم التعذيب في البحرين، والتي أدّت إلى إدانة المعتقل المحكوم بالإعدام محمد رمضان».

ولفتت الصّحيفة إلى أنّه في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، دعا من أعضاء البرلمان والأحزاب المختلفة «جامعة هيدرسفيلد»، لإغلاق دورة الماجستير التي تديرها الأكاديميّة الملكيّة للشّرطة في البحرين، بعد مزاعم متعدّدة بأنّ المعارضين السّياسيين يتعرّضون للتعذيب في نفس المبنى.

وأضافت أنّ البرلمانيين وجّهوا رسالة إلى نائب رئيس الجامعة «بوب كريان»، قالوا فيها «إنّ الجامعة معرّضة لخطر «التورّط غير المباشر في انتهاكات حقوق الإنسان»، من خلال إدارة دورة ماجستير في العلوم الأمنيّة لضبّاط هذه الأكاديميّة.

وأكّدت أنّ التحقيق الذي أجرته «وحدة التحقيقات الخاصّة» في البحرين والمموّلة من المملكة المتّحدة، تعرّض لانتقاداتٍ من قبل المجلس الدوليّ لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب كونه «معيب بشكلٍ خطير»، وفشل في تلبية «الحدّ الأدنى من المعايير المهنيّة والمعايير القانونيّة الدوليّة الدنيا» – بحسب الصحيفة.

وقال النائبان «بريندان أوهارا واللورد سكريفن» في مقدّمة التقرير البرلمانيّ، إنّه «بعد الاجتماع مع ابن معتقل بحرينيّ محكوم عليه بالإعدام مثل «أحمد رمضان»، والذي يبلغ من العمر 11 عامًا، ويجب وضع حدّ للانتهاكات التي تعرقلها حكومة المملكة المتّحدة مرارًا وتكرارًا، خاصّة وأنّه يمكن إعدام والد الطّفل في أيّ لحظة، دون سابق إنذار لزوجته وأطفاله الثلاثة، على الرّغم من دعوة الأمم المتّحدة إلى الإفراج الفوريّ عنه وتعويضه» – وفق الصحيفة.

وتبرّر «جامعة هيدرسفيلد» تعاونها مع الأكاديميّة الملكيّة للشّرطة، بأنّ الهدف من دورة الماجستير هو المساعدة في تزويد الشّرطة في البحرين «بممارسات وأساليب الشّرطة الحديثة» – بحسب الصحيفة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019139456


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *