Friday 20,Sep,2024 01:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السلطات البحرينية تجدّد الاتهامات لإيران بدعم الجماعات الإرهابيّة لتبرير قمعها للمعارضة

منامة بوست: جدّدت السّلطات البحرينيّة الاتهامات إلى الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة بدعم الجماعات الإرهابيّة وقوى المعارضة داخل البلاد.

منامة بوست: جدّدت السلطات البحرينية الاتهامات إلى الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة بدعم الجماعات الإرهابيّة وقوى المعارضة داخل البلاد.
وقالت وزارة الداخليّة البحرينيّة في بيانٍ لها إنّ جماعتي «سرايا الأشتر، وسرايا المختار» هما تنظيمان إرهابيان مقرّهما إيران، ويتلقّيان الدّعم من الحرس الثوريّ- وفق وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».
وأضافت أنّ «التنظيمين قاما باستهداف أمن البحرين، وارتكاب جرائم إرهابيّة، أدّت إلى مقتل وإصابة عددٍ من المواطنين والمقيمين.
وكانت مجلّة «فورين بوليسي» الأمريكيّة، قالت إنّ الاضطرابات في البحرين ستستمرّ في التصاعد، ما دام «النّظام الخليفيّ الحاكم» يتجاهل مُطالبات الإصلاح، ويعتبر غالبيّة السكّان في البلاد مخرّبين.
وأكّدت المجلّة في تقريرٍ بعنوان «جنون الارتياب البحرينيّ حول إيران هزيمة ذاتيّة»، أنّ «التهديدات الإيرانيّة ضدّ البحرين، هي مُجرّد حيلة للنّظام الخليفيّ لتبرير قمعه ضدّ الشّعب وللتغطية على عدم كفاءته»، خاصّة وأنّ أبناء الطّائفة الشيعيّة، الذين يمثّلون أغلبيّة الشّعب، يشعرون بالتهميش – حسب تعبيرها.
ولفتت إلى أنّ البحرين اتُهمت العام الماضي باعتقال «13 طفلًا» على صلةٍ بالاحتجاجات المُعارضة، إذ يعتبر النّظام المطالب الشعبيّة مؤامرة إيرانيّة تستحقّ القمع، فسَحَق الاحتجاجات وقتل وجرح وسجن الكثيرين – وفق تعبيرها.
وسبق واتهمت السّلطات البحرينيّة جمهوريّة إيران الإسلاميّة بالوقوف وراء الانفجار الذي وقع في خطّ أنابيب للنّفط في قرية بوري، وعطّل تزويد البلاد من النّفط السعوديّ بشكلٍ مؤقّت يوم السبت 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، واعتبرت أنّه «عمل إرهابيّ»، وهو ما نفاه المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الإيرانيّة.
واتهم وزير الداخليّة البحرينيّ راشد عبدالله الخليفة خلال اجتماعات الدّورة 35 لمجلس وزراء الداخليّة العرب، والذي عُقد في الجزائر، إيران بالتدخّل في الشّؤون الداخليّة ودعم الإرهاب في البحرين.

رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142774


المواضیع ذات الصلة


  • الائتلاف: «المعادلة الجديدة للحراك الشّعبيّ تتطلّب تحمُّل المزيد من المسؤوليّات الدّاخليّة والخارجيّة»
  • الائتلاف: «في ذكرى الاحتلال الخليفيّ جيل ثورة 14 فبراير ماضٍ في طريق الحريّة والتحرُّر»
  • المُعارضة البحرينيّة في الخارج «تُؤكّد الثبات على المطالب السّياسيّة لشعب البحرين وأهداف ثورة 2011» – «فيديو»
  • نوّاب بريطانيون «يدشّنون عريضة برلمانيّة بالتزامن مع الذّكرى الثانية عشرة لاعتقال قيادات المُعارضة في البحرين»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «الشّعب البحرينيّ يحيي الذّكرى الثّانية عشرة لثورة 14 فبراير المنسيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *