Friday 20,Sep,2024 09:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيّة الوفاق المُعارضة: «اعتقال النّساء جريمة يمارسها النّظام البحرينيّ لتعويض فشله السياسيّ وعزلته الوطنيّة»

منامة بوست: أكّدت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة، أنّ اعتقال النّساء جريمة من إحدى الجرائم التي يمارسها النّظام البحرينيّ، ويحاول أن يعوّض فشله السياسيّ الذّريع وعزلته الوطنيّة من خلال استخدام العسكرة والأمن

منامة بوست: أكّدت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة، أنّ اعتقال النّساء جريمة من إحدى الجرائم التي يمارسها النّظام البحرينيّ، ويحاول أن يعوّض فشله السياسيّ الذّريع وعزلته الوطنيّة من خلال استخدام العسكرة والأمن.

وقالت «الوفاق» في بيانٍ لها، إنّ «التعدّي على المرأة البحرينيّة والحطّ من كرامتها ومحاولة بثّ الرعب لديّها؛ لن يغيّر شيئًا، وهو لا يزيد البحرينيات والبحرينيين إلا تمسّكًا بضرورة التّغيير والتحوّل الديمقراطيّ، الذي يحمي الحريّات العامّة المفقودة والمنتهَكة.

وشدّدت على أنّ البحرين تحتاج إلى حلٍّ سياسيّ شاملٍ ينقلها من الاستبداد والتسلّط؛ إلى الديمقراطيّة والتعدديّة، وهو الخيار الأوحد للخروج من الأزمات السياسيّة الخانقة التي تحاصر البحرين – بحسب البيان.

وأشارت إلى أنّ النّظام البحرينيّ، اعتقل أكثر من «330 امرأة» منذ انطلاق الحراك المطالب بالديمقراطيّة، وتمّ تعريضهنّ لأبشع صور التّعذيب والوحشيّة في سجون ومراكز النّظام الأمنيّة؛ التي كانت ولا تزال أوكارًا للتعذيب والإذلال، والاعتداء على سلامة الوطن والمواطن – حسب تعبيرها.

وطالبت الوفاق بالإفراج عن المواطنة «فضيلة عبد الرسول، وزوجها «السّيد رضي موسى العلوي»، وشقيقه «السّيد جعفر»، بعد عمليّة الاعتقال الوحشيّ فجر يوم الأحد 19 يونيو/ حزيران 2022، بسبب حكمٍ سياسيّ ضدّهم – على حدّ وصفها.

ودعت إلى إطلاق سراح كافّة سجناء الرأي الذين تكتظّ بهم سجون البحرين، بسبب مطالباتهم السلميّة العادلة بالتحوّل الديمقراطيّ والعدالة والحريّة، ورفض الاستبداد والتسلّط والديكتاتوريّة والفساد والظّلم – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142849


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يبحث مع السّفير الباكستانيّ تعزيز التّعاون الأمنيّ باستقدام المزيد من المرتزقة الباكستانيين» – «وكالة بنا»
  • وزير داخليّة البحرين: «تسلّمنا 14 معارضًا سياسيًا عن طريق الإنتربول» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «ديون قياسيّة تترصّد بشكلٍ تلقائيّ جيوب المواطنين بعد ارتفاع الدّين العام في البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة المعارضة: «تمّت الإطاحة بالتّجربة الديمقراطيّة بحلّ المجلس الوطنيّ عام 1975»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *