Friday 20,Sep,2024 15:44

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نُشطاء «يعتصمون أمام السّفارة البحرينيّة في بريطانيا للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين» – «صور – فيديو»

منامة بوست: نظّم عدد من أبناء الجالية البحرينيّة والنّشطاء والنّواب البريطانيين يوم الأربعاء 22 يونيو/ حزيران 2022، اعتصامًا أمام سفارة البحرين في العاصمة البريطانيّة لندن، مع اقتراب مناسبة «اليوم العالميّ لمناهضة التّعذيب»، ومرور 11 عامًا على اعتقال قيادات المعارضة

منامة بوست: نظّم عدد من أبناء الجالية البحرينيّة والنّشطاء والنّواب البريطانيين يوم الأربعاء 22 يونيو/ حزيران 2022، اعتصامًا أمام سفارة البحرين في العاصمة البريطانيّة لندن، مع اقتراب مناسبة «اليوم العالميّ لمناهضة التّعذيب»، ومرور 11 عامًا على اعتقال قيادات المعارضة.

ورفع المشاركون صور المعتقلين السّياسيين وقيادات المُعارضة تأكيدًا على التضامن معهم ومع صمودهم داخل السّجون، وطالبوا السّفارة البحرينيّة والحكومة البريطانيّة؛ بالتدخّل لإطلاق سراح جميع النّشطاء السّياسيين والحقوقيين، الذين ما زالوا يرزحون في سجون البحرين ويعانون سوء المعاملة والتعذيب، منذ اعتقالهم ومحاكمتهم على خلفيّة مشاركتهم في احتجاجات فبراير/ شباط 2011.

وجدّد النّائب المستقلّ وزعيم حزب العمل السّابق «جيريمي كوربين»، دعمه لمعتقلي الرأي والسّجناء السّياسيين القابعين في سجون البحرين.
وقال «كوربين» في تغريدةٍ عبر حسابه الرسميّ على «تويتر» يوم الأربعاء 22 يونيو/ حزيران 2022، إنّه «يصادف اليوم مرور 11 عامًا، على الحكم على قادة البحرين المؤيّدين للديمقراطيّة بالسّجن مدى الحياة لقيادتهم انتفاضة 2011».

وأضاف «نقف مع القادة المعتقلين، وندعو إلى إطلاق سراح جميع السّجناء السّياسيين المحتجزين ظلمًا، والذين يواصلون التضحية بالكثير من أجل الديمقراطيّة» – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142895


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيون: «المعتقلون السّياسيون المسنّون في البحرين تعرّضوا لانتهاكاتٍ وثّقتها تقارير الخبراء الأمميين» – «فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • السّلطات البحرينيّة «تمارس التضييق على الأكاديميّ المُعتقل السّنكيس لإنهاء إضرابه بعد 1150 يوم»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *