Saturday 05,Oct,2024 13:29

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

آية الله قاسم: «البحرين تعيش الاضطهاد والتهميش.. والسّياسة التي تحكمه تُخضع رقاب المواطنين للعدوّ الصهيونيّ»

منامة بوست: أكّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى قاسم»، أنّ البحرين تعيش حالةً من الاضطهاد والتهميش والإفقار والإذلال، وتُخضَع رقاب مواطنيها للعدوّ الصهيونيّ على يد السّياسة التي تحكمه

منامة بوست: أكّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى قاسم»، أنّ البحرين تعيش حالةً من الاضطهاد والتهميش والإفقار والإذلال، وتُخضَع رقاب مواطنيها للعدوّ الصهيونيّ على يد السّياسة التي تحكمه.

وقال «آية الله قاسم» في بيانٍ نشره «موقع المقاوم»، إنّ «أيّ معارضةٍ أو شعبٍ ينقسم طائفيًّا أو سياسيًّا أو مناطقيًّا، أو أيَّ انقسامٍ آخر، يُعين السياسة التي تضطهده وتمارسُ في حقّه التهميش، والإفقار، والإذلال في ما تفعله به، وتُعمِّقه وتوسِّعه، يرتكبُ حماقةً قاتلةً له، سالبةً منه كلّ استقلاليةٍ كريمةٍ، وأصالةٍ مجيدةٍ، وفرصة للتخلّص من واقعه المرير».

وأضاف «مع استمرار الانقسام سيأسف الجميع، وتعظُمُ الحسرة يوم لا ينفع الأسف، ويوم تقتل الحسرة، ولن يحدث في ظلّ الانقسام المستمرِّ إلا أن تزداد مأساويّة الواقع المرِّ، ويستحكم السوء، وتنغلق المنافذ» – بحسب تعبيره.

ولفت إلى أنّ تجزّؤ الشّعب، وتجزّؤ المعارضة على مستوى المصالح وتنافس الزعامات، وفَقْدُ القدرة على الالتقاء على رؤيةٍ موحّدةٍ تقدّمُ مشروعًا عمليًّا لا يفرّط بشيءٍ ممَّا يمكن، ولا يكتب على الشّعب أن يوصد على نفسه طريق التغيير، إلى ما هو الأكمل من الحقوق والموقع والتأثير، ولو لم يمكنه طيّ المراحل كلّها في قفزةٍ عاليةٍ خارقةٍ واحدةٍ.

وشدّد على أنّ هذه التمزّقات، والتنافسات غير البنّاءة والتفريطات؛ طريق واضح للبقاء في قعر الهوان، محكومين للوهن وتخلّف الأوضاع – وفق البيان.

ووجّه «آية الله قاسم» رسالة إلى المعارضة البحرينيّة قال فيها، «أنقذوا أنْفُسَكُم ولا تُعينوا عليها فيشتدَّ بكم النّدم، لا تَفرُّق للدّنيا يحول عن الوصول إلى المطالب، ولا تفريط بشيءٍ ممّا يمكن السّعي إليه منها، ولا توقّف عند حدٍّ منقوصٍ» – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142957


المواضیع ذات الصلة


  • آية الله قاسم ينعى سيّد المقاومة: «مواقف الخيانة والدّعم للعدوّ الصهيونيّ على مستوى الحكومات والأفراد هي العداوة البيِّنة للأمّة»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • آية الله قاسم: «إصلاح الواقع العمليّ القائم الفاسد بمختلفِ أبعاده رسالةٌ من رسائلِ عاشوراء»
  • آية الله قاسم: «البحرين تنتظر في مجال أزمتها الحقوقيّة والسياسيّة أمرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *