Friday 20,Sep,2024 21:48

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نجل وزير الداخليّة: «تطبيق العقوبات البديلة على 49 محكومًا باستثناء قيادات المُعارضة البحرينيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال مدير عام الإدارة العامّة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة «خالد راشد الخليفة»، إنّه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونيّة لتطبيق قانون العقوبات البديلة على 49 محكومًا، ليبلغ عدد المستفيدين من تنفيذ أحكام القانون حتى اليوم 4334 مستفيدًا

منامة بوست: قال مدير عام الإدارة العامّة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة «خالد راشد الخليفة»، إنّه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونيّة لتطبيق قانون العقوبات البديلة على 49 محكومًا، ليبلغ عدد المستفيدين من تنفيذ أحكام القانون حتى اليوم 4334 مستفيدًا.

وأشار إلى أنّ المرسوم الملكيّ رقم «24» لسنة 2021، والذي يسمح باستبدال العقوبة، ساهم في التوسّع بتطبيق القانون، والمضيّ قدمًا في تطوير المنظومة الإصلاحيّة – على حدّ زعمه.

وأضاف بأنّ تطبيق أحكام قانون العقوبات البديلة سيتمّ بعد استيفاء دراسة تلك الحالات من مختلف النواحي الاجتماعيّة والاقتصاديّة والأمنيّة، بما يضمن تحقيق الأهداف التي يعمل القانون على تحقيقها– بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

واعتقلت السّلطات الأمنيّة البحرينيّة آلاف النّاشطين والمعارضين السّياسيين، منذ اندلاع شرارة احتجاجات ثورة 14 فبراير/ شباط 2011، وتمّت محاكمتهم بعقوباتٍ قاسية بينها الإعدام والسّجن المؤبّد وتجريدهم من الجنسيّة، فيما يتمّ إطلاق سراح السّجناء المحكوم عليهم في قضايا جنائيّة، ورفض مئات طلبات الإفراج عن المعتقلين السّياسيين وسجناء الرأي، رغم استيفائهم الشّروط القانونيّة – بحسب تقارير حقوقيّة.

وأكّدت تقارير المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة، أنّ نصيب المعتقلين السّياسيين والمعتقلين بقضايا تتعلّق بحريّة التعبير، من قانون استبدال العقوبات ضئيل جدًا ويكاد لا يُذكر.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143072


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيون: «المعتقلون السّياسيون المسنّون في البحرين تعرّضوا لانتهاكاتٍ وثّقتها تقارير الخبراء الأمميين» – «فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • السّلطات البحرينيّة «تمارس التضييق على الأكاديميّ المُعتقل السّنكيس لإنهاء إضرابه بعد 1150 يوم»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *