Saturday 05,Oct,2024 11:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تُوقّع مع الكيان الصهيونيّ اتفاقيّة في مجال التكنولوجيا الماليّة بحضور الرئيس السابق لجهاز الموساد»

منامة بوست: قالت وسائل إعلامٍ صهيونيّة، إنّ البحرين وقّعت مع الكيان الصهيونيّ اتفاقيّة تعاون اقتصاديّة في مجال التكنولوجيا الماليّة، لتطوير مبادرات مشتركة ودعم الصّناعة في كلا الجانبين

منامة بوست: قالت وسائل إعلامٍ صهيونيّة، إنّ البحرين وقّعت مع الكيان الصهيونيّ اتفاقيّة تعاون اقتصاديّة في مجال التكنولوجيا الماليّة، لتطوير مبادرات مشتركة ودعم الصّناعة في كلا الجانبين.

ووقّع الطرفان الاتفاقيّة يوم الثلاثاء الماضي في «تل أبيب» بحضور كبار مسؤولي صناعة التكنولوجيا الماليّة في البحرين وقادة من النّظام البيئيّ الصهيونيّ للتكنولوجيا الماليّة، كما حضر سفير البحرين لدى الاحتلال «خالد الجلاهمة»، والرئيس السّابق للموساد «يوسي كوهين»، الذي يرأس عمليات «سوفت بنك» حاليًا – وفق «صحيفة تايمز أوف إسرائيل» التّابعة للكيان.

وأضافت أنّه بحسب هذه الاتفاقيّة، ستعمل صناعات التكنولوجيا المتقدّمة الصهيونيّة «IATI»، وهي منظّمة شاملة لشركات التكنولوجيا الفائقة وعلوم الحياة، ومؤسّسة «خليج البحرين للتكنولوجيا الماليّة» ومقرّها المنامة معًا، لتسهيل التعارف والتواصل بين الشّركات النّاشئة وشركات رأس المال الاستثماريّ، التي تسعى إلى الاستثمار والتوسّع لدى الجانبين.

وقال الرئيس التنفيذيّ لخليج البحرين للتكنولوجيا الماليّة «بدر ساتر»، إنّ الدّولة اتخذت خطوات هائلة لتبنّي وتعزيز التقنيات المبتكرة، ويسعدنا إطلاق هذه الشّراكة لتمكين المزيد من تطوير صناعة التكنولوجيا الماليّة في البحرين، وابتكار فرص جديدة للتكنولوجيا الماليّة البحرينيّة مع شركائنا في «IATI» – على حدّ قوله.

وأشار إلى أنّ «هذه الخطوة نحو التعاون عبر الحدود مع صناعة التكنولوجيا الماليّة الإسرائيليّة، ستمهّد الطّريق لشراكات مستقبليّة، وستقوّي النّظم البيئيّة في كلا الطّرفين» – على حدّ زعمه.
وتُعرّف «مؤسّسة خليج البحرين للتكنولوجيا الماليّة» نفسها، بأنها أكبر مركز للتكنولوجيا الماليّة في الشّرق الأوسط، وتعمل كحاضنةٍ ومُسرِّع ومختبر للابتكار، ومساحة عمل مشتركة للشّركات النّاشئة، والشّركات التي تتطلّع إلى دمج تقنيات مثل الذكاء الاصطناعيّ والحوسبة السحابيّة، والبيانات الضّخمة في صناعة الخدمات الماليّة – بحسب الصّحيفة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143292


المواضیع ذات الصلة


  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *