Friday 20,Sep,2024 02:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين ونجله وليّ العهد «يُشيدان بنجاح إحياء موسم عاشوراء وسط حملة تضييقٍ واضطهادٍ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أشاد حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، بجهود الأجهزة الحكوميّة في إنجاح مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، بما في ذلك الأجهزة الأمنيّة ومجلس الأوقاف الجعفريّة ورؤساء المآتم

منامة بوست: أشاد حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، بجهود الأجهزة الحكوميّة في إنجاح مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، بما في ذلك الأجهزة الأمنيّة ومجلس الأوقاف الجعفريّة ورؤساء المآتم.

وقال إنّ إحياء ذكرى عاشوراء هذا العام اتسم بأعلى مستويات الانضباط والتنظيم، بما يؤكّد رحابة البحرين كمجتمعٍ منفتحٍ ومتجانس، وواحة إخاءٍ وسلام، وسط عالم لا سبيل أمامه إلا التعايش من أجل صالح الجميع – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأثنى وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، على جهود وزارة الداخليّة ومختلف الجهات الحكوميّة ودورهم الذي اضطلعوا به خلال موسم عاشوراء، وأعرب عن شكره لمجلس الأوقاف الجعفريّة والعلماء ورؤساء المآتم لالتزامهم الوطنيّ المجتمعيّ، وشدّد على أنّ تجلّي الروح الواحدة خلال هذا الموسم، عكس الوعي والمسؤوليّة الوطنيّة لدى الجميع – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وتأتي هذه التصريحات الرسميّة بعد حملة تضييقٍ أمنيّةٍ على إحياء موسم عاشوراء في البحرين، تمثّلت في تمزيق يافطات عاشوراء في عددٍ من المناطق البحرينيّة، وتهديداتٍ أمنيّةٍ للخطباء وإدارات المآتم والمواكب الحسينيّة.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143352


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الرئيس الإيرانيّ «يؤكّد اهتمامه بتعميق العلاقات مع البحرين بعد مساعي حاكم البلاد لوساطة روسيّة وصينيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنئ أمير قطر بذكرى تولّيه مقاليد الحكم بمشاعر أخويّة بعد قطيعةِ سنوات» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنّئ الرئيس الإيرانيّ المُنتخب ويؤكّد تطلّعه إلى عودة العلاقات بين البلدين وإنهاء سنوات القطيعة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *