Thursday 19,Sep,2024 23:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

شركة «NSO» الصهيونيّة «تعلن استقالة رئيسها التنفيذيّ بعد فضائح التجسّس العالميّة على نشطاء بينهم بحرينيين باستخدام برنامج بيغاسوس»

منامة بوست: أعلن مسؤول في شركة «NSO» الصهيونيّة المنتجة لبرنامج «بيغاسوس» للتجسّس، استقالة مديرها العام «شاليف هوليو»، وإقالة مائة موظّف آخرين، في إطار ما سمّيت عمليّة «إعادة هيكلة»

منامة بوست: أعلن مسؤول في شركة «NSO» الصهيونيّة المنتجة لبرنامج «بيغاسوس» للتجسّس، استقالة رئيسها التنفيذيّ «شاليف هوليو»، وإقالة مائة موظّف آخرين، في إطار ما سمّيت عمليّة «إعادة هيكلة».

وقالت الشّركة في بيانٍ نشرته «صحيفة ذي تايمز أوف إسرائيل»، إنّ «هوليو» وهو أحد مؤسّسي الشّركة، سيتنحى عن منصبه، فيما سيحلّ مكانه مؤقّتًا الرئيس التنفيذيّ للعمليات في الشّركة «يارون شوهات»، لإدارة عمليّة إعادة الهيكلة» – حسب تعبيرها.

وأضافت أنّ إعادة الهيكلة تتضمّن جميع جوانب أعمال الشّركة، بما في ذلك تبسيط عملياتها لضمان بقاء «NSO»، واحدة من شركات الاستخبارات الإلكترونيّة عالية التقنيّة الرائدة في العالم، مع التركيز على الدّول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي – «الناتو».

وكشفت الوثائق عن معركة داخليّة حول الدّول التي كانت ستبيعها المجموعة الإسرائيليّة برنامجها، إذ قال بعض الدّائنين إنّهم لا يعترضون على بيعه لدول «عالية الخطورة»، بسبب سجلّ احترامها لحقوق الإنسان، لتجنّب خسارة الأموال – وفق الصحيفة.

ونشرت عدّة وسائل إعلاميّة دوليّة منذ عام 2021، تقارير أكّدت أنّ برنامج «بيغاسوس» الذي تنتجه الشّركة، سمح بالتجسّس على ما لا يقلّ عن 180 صحافيًا و600 شخصيّة سياسيّة و85 ناشطًا حقوقيًا و65 صاحب شركة في دولٍ عدّة.

وكانت العديد من المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة وأبرزها «منظّمة العفو الدوليّة»، قد طالبت السّلطات البحرينيّة بالتوقّف عن استخدام برنامج «بيغاسوس -Pegasus» – المطوّر من قبل شركة «NSO Group» الصهيونيّة، في عمليات تجسّسٍ واختراق هواتف المدافعين عن الحريّات العامّة وحقوق الإنسان.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143472


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين «ضمن الفئة الأولى دوليًّا في مؤشّر الأمن السيبرانيّ بعد استخدامها برامج تجسّسٍ صهيونيّة» – «وكالة بنا»
  • رابطة الصّحافة البحرينيّة «توثّق حالات انتهاكات طالت كُتّاب وسياسيين خلال النصف الأول من 2024»
  • رابطة الصّحافة البحرينيّة: «عودة مظاهر الانتهاكات تُهدّد فرص المصالحة في البلاد»
  • رابطة الصّحافة البحرينيّة «تدشّن حملةً توعويّة بالقوانين المعطّلة لحريّة الرأي والتّعبير في البحرين»
  • رابطة الصّحافة البحرينيّة «تُطالب بإلغاء أحكام الإعدام والإفراج عن باقي المعتقلين السّياسيين وقادة المعارضة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *