Friday 20,Sep,2024 07:15

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «الرئيس التنفيذيّ لهيئة تنظيم سوق العمل تناقش استقدام المزيد من العمالة الوافدة مع السفير الباكستاني وسط تفاقم أزمة البطالة»

منامة بوست: زار السّفير الباكستانيّ في البحرين «محمد أيوب»، هيئة تنظيم سوق العمل، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في قطاع أصحاب العمل والعمالة الوافدة

منامة بوست: زار السّفير الباكستانيّ في البحرين «محمد أيوب»، هيئة تنظيم سوق العمل، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في قطاع أصحاب العمل والعمالة الوافدة.

وأطلعت الرئيس التنفيذيّ لهيئة تنظيم سوق العمل «نوف جمشير»، السّفير الباكستانيّ على مشروع إصلاح سوق العمل ومبادرات الهيئة، في إطار الحفاظ على بيئة عملٍ مستقرّة ومتوازنة، تكفل الحقوق المكتسبة للعمالة الوطنيّة والوافدة في البلاد، وتسهم في تحقيق نموّ متسارعٍ في سوق العمل – بحسب الموقع الرسميّ للهيئة.

وأشادت بتعاون السّفارة الباكستانيّة مع الجهات الحكوميّة فيما يتعلّق بالعمالة الوافدة، وأكّدت أهميّة دور سفارات الدّول المصدّرة فيما يخصّ توعية عمالتها، وحثّها على الالتزام بالقوانين المنظّمة لسوق العمل، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في البحرين» – على حدّ قولها.

وأشاد السفير برعاية البحرين للعمالة الوافدة، وحرصها على الحفاظ على مكتسباتهم وحقوقهم، وبتجربتها في تنظيم سوق العمل، باعتبارها أحد أبرز التجارب الإقليميّة الناجحة، التي حققت إنجازات حقوقيّة وعماليّة عالميّة اكسبتها سمعة دولية متميزة – بحسب الموقع.

وكانت حكومة البحرين قد رفضت قانونًا نيابيًّا، يلزمها بتوظيف المواطنين البحرينيين في كافة الجهات الحكوميّة والشركات التي تملكها الدولة بالكامل، والشركات التي تساهم فيها بنصيبٍ من رأسمالها، وعزت ذلك إلى أنّ الغاية من المشروع بقانون متوافرة بالفعل.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143716


المواضیع ذات الصلة


  • الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين «يدعو لإصلاح سوق العمل والاعتماد على بحرنة الوظائف»
  • الوحدويّ: «حكومة البحرين لا تريد الاعتراف الصّريح بمشكلة البطالة بعد إغراق البلاد بالعمالة الوافدة»
  • ائتلاف 14 فبراير «يدعو لنهوضٍ نقابيّ وطنيّ لمواجهةِ مخطّط إغراق البحرين بالعمالة الأجنبيّة»
  • حكومة البحرين «تُحوّل أكثر من 84 ألف تأشيرة سياحيّة للوافدين إلى تأشيرات عمل مع تفاقم نسب البطالة بين المواطنين» – «صحيفة محليّة»
  • وزير الماليّة: «البحرين حقّقت نموّ اقتصادي لصالح المواطنين مع ارتفاع الضرائب وتزايد العاطلين.. ودون الإشارة لحجم الإيرادات النفطيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *