Saturday 05,Oct,2024 11:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير التربية «يؤكّد الحرص على مهنة التعليم.. وأكثر من 1500 معلّم بحرينيّ عاطلين عن العمل لأسبابٍ طائفيّة وسياسيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال وزير التربية والتعليم في البحرين «ماجد النعيمي»، إنّ الوزارة حريصة دائمًا على النهوض بمهنة التعليم، وإتاحة الفرص للمعلمين لتمهينهم، وتوفير أفضل الظروف المواتية للإبداع والعطاء، باعتبارهم شركاء في العملية التطويرية التي تشهدها الوزارة

منامة بوست: قال وزير التربية والتعليم في البحرين «ماجد النعيمي»، إنّ الوزارة حريصة دائمًا على النهوض بمهنة التعليم، وإتاحة الفرص للمعلمين لتمهينهم، وتوفير أفضل الظروف المواتية للإبداع والعطاء، باعتبارهم شركاء في العملية التطويرية التي تشهدها الوزارة.

وأكّد الوزير بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم العالميّ الذي يصادف الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول من كلّ عام، أنّ المعلّم في البحرين يحظى بالمكانة الرفيعة، انطلاقًا من أهميّة التعليم بوصفه الركيزة الأساسيّة للتقدّم والازدهار، ونوّه بالدّور التعليميّ والتربويّ الذي يضطلعون به في نشر العلم وتعزيز الهويّة الوطنيّة، ومساهماتهم في تحقيق العديد من الإنجازات التربويّة على الصّعيدين المحليّ والدوليّ – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى التقارير الدوليّة المتخصصة التي صنّفت البحرين، من بين الدول ذات الأداء العالي في تحقيق أهداف التعليم للجميع، وفي نوعية الخدمات التعليميّة التي تقدمها – على حدّ قوله.

وتأتي تصريحات الوزير في ظلّ تدهورٍ مستمرٍ في جودة القطاع التعليميّ، بسبب سياسة التمييز الرسميّة تجاه الطلاب والمعلّمين المعارضين للنظام، منذ اندلاع شرارة احتجاجات ثورة 14 فبراير/ شباط 2011 – بحسب تقريرٍ حديثٍ لمركز البحرين لحقوق الإنسان.

وأكّد المركز إقدام السلطات البحرينيّة، على سجن مئات المعلّمين والأكاديميين وترهيبهم أو فصلهم من وظائفهم، كما حرمت مئات الطّلاب من التعليم بسبب السّجن أو الطرد من المؤسّسات التعليميّة، لمشاركتهم في التظاهرات السلميّة.

بالإضافة إلى تصاعد سياسة التمييز على الآراء السياسيّة والانتماء الدينيّ في قطاع التعليم، والتي تأتي ضمن حملة الإقصاء التي تنفّذها الحكومة ضدّ معارضيها، باستبدال الموظّفين البحرينيين في قطاع التعليم بآخرين، رغم وجود «1573» مدرّسًا بحرينيًا شيعيًا عاطلين عن العمل.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143934


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • وزير الخارجيّة: «البحرين أنموذج عالميّ لقيم التسامح الدينيّ في ظل سياسة التمييز العنصريّ والطائفيّ» – «وكالة بنا»
  • وزير الخارجيّة: «اتفاقيّة التطبيع مبادرة من حاكم البحرين لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش مع تصاعد الاضطهاد الطائفيّ» – «وكالة بنا»
  • نائب رئيس مجلس الوزراء: «حكومة البحرين تكفل ممارسة المعتقدات والشّعائر رغم تصاعد الاضطهاد الطائفيّ ضدّ المواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارضة «تدعو إلى تشكيل حكومةٍ وطنيّة لتهيئة ظروف الإصلاح السّياسيّ والاقتصاديّ الشّامل»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *