Friday 20,Sep,2024 01:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

إعلام صهيونيّ: «زيارة رئيس الكيان إلى البحرين تواجه تهديداتٍ أمنيّةٍ وسط تظاهراتٍ شعبيّة» – «فيديو»

منامة بوست: قالت وسائل إعلام صهيونيّة إنّ جهاز المخابرات في الكيان المحتل – «الشاباك»، قرّر تعزيز الإجراءات الأمنيّة، حول زيارة رئيس الكيان «يتسحاق هرتسوغ» إلى «البحرين والإمارات» الأسبوع المقبل، إثر حملات شعبيّة احتجاجًا لهذه الزيارة.

منامة بوست: قالت وسائل إعلام صهيونيّة إنّ جهاز المخابرات في الكيان المحتل – «الشاباك»، قرّر تعزيز الإجراءات الأمنيّة، حول زيارة رئيس الكيان «يتسحاق هرتسوغ» إلى «البحرين والإمارات» الأسبوع المقبل، إثر حملات شعبيّة احتجاجًا لهذه الزيارة.

وأكّد «موقع قناة I24NEWS» العبريّ، أنّه من المقرّر أن يغادر «هرتسوغ» يوم 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، للقيام بزيارة رسميّة إلى البحرين كأوّل رئيسٍ في تاريخ الكيان الصهيونيّ، بدعوةٍ من حاكم البلاد «حمد عيسى الخليفة»، إذ سيلتقي بأعضاء الجالية اليهوديّة وكبار المسؤولين الحكوميين.

وأضاف أنّه سيرأس وفد اقتصاديّ مكوّن من مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين، حيث سيجري اجتماعًا مع مجلس التنمية الاقتصاديّة البحرينيّ، ثم يسافر في اليوم التالي إلى الإمارات للقاء نظيره «محمد بن زايد آل نهيان»، لحضور «مؤتمر أبوظبي للفضاء» الذي تنظّمه وكالة الإمارات الفضائيّة.

ولفتت «قناة 12 الصهيونيّة» إلى حملات المعارضة الشعبيّة ضدّ زيارة الرئيس الصهيونيّ إلى البحرين، وأشارت إلى أحد المنشورات، والتي تظهر صورة للرئيس «هرتسوغ» بعيون حمراء ونار في الخلفيّة مكتوب عليها كلمة «مجرم وأنت غير مرحّب بك في البحرين»، وجاء في منشور آخر «أي تطبيع هو عمل خيانة»، «لا تأتي إلى البحرين».

وكان رئيس الكيان الصهيونيّ «إسحاق هرتسوغ»، حضر حفلًا أقامته سفارة الإمارات لدى الكيان في سبتمبر/ أيلول الماضي، للاحتفال بمرور عامين على توقيع اتفاقيّات التطبيع، وكشف عن نيّته زيارة البحرين، دون تحديد ميعاد الزيارة.

ودعت قوى المُعارضة في البحرين إلى حملة شعبيّةٍ ضدّ التطبيع بعنوان «التطبيع خيانة»، تأكيدًا على مركزيّة القضيّة الفلسطينيّة، ورفض كلّ أشكال التطبيع مع الكيان الصهيونيّ، تزامنًا مع زيارة رئيس الكيان الصهيونيّ «إسحاق هرتسوغ» المرتقبة للبحرين.

وشهدت العديد من مدن البحرين والبلديات على مدى الأيام الماضية احتجاجات ومسيرات شعبية رافضا لزيارة رئيس كيان الاحتلال «يتسحاق هرتسوغ» الذي يعتزم زيارة البحرين، فيما أكد المتظاهرون بأنّ شعب البحرين لن يصافح «هرتسوغ» كما يفعل المطبّعون، في إشارة إلى النظام الحاكم الذي طبّع مع الكيان الصهيونيّ، خلافًا للإرادة الشعبيّة الرافضة لهذا التطبيع والمتمسّكة بالقضيّة الفلسطينيّة.

هامش:

إعلام صهيونيّ: «حاكم البحرين يدعو رئيس الكيان إلى زيارة البلاد»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144387


المواضیع ذات الصلة


  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الرئيس الإيرانيّ «يؤكّد اهتمامه بتعميق العلاقات مع البحرين بعد مساعي حاكم البلاد لوساطة روسيّة وصينيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنئ أمير قطر بذكرى تولّيه مقاليد الحكم بمشاعر أخويّة بعد قطيعةِ سنوات» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *