Friday 20,Sep,2024 05:56

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الكيان الصهيونيّ «يُرسل مراهقين لاستهداف طُلّاب المرحلة الإعداديّة ضمن مشروع صهينة القطاع التربوي»

منامة بوست: أكّد إعلامٌ صهيونيّ أنّ الكيان أرسل عشرين طالبًا إلى البحرين، لاستهداف طُلّاب المرحلة الإعداديّة بمسمّى برنامج «pico kids»، ضمن اتفاقيات التّطبيع بين الجانبين والمعروفة باسم «اتفاقيات أبراهام».

منامة بوست: أكّد إعلامٌ صهيونيّ أنّ الكيان أرسل عشرين طالبًا إلى البحرين، لاستهداف طُلّاب المرحلة الإعداديّة بمسمّى برنامج «pico kids»، ضمن اتفاقيات التّطبيع بين الجانبين والمعروفة باسم «اتفاقيات أبراهام».

وقال  المدير المشارك لشركة «PICO Venture Partners» ومؤسس البرنامج «إيلي وورتمان»، إنّ «لدى الكيان إيمانٌ راسخٌ بالشّباب، ولا ينمو إلا بعد نجاح مهمّاته السابقةِ في البلدان الأخرى، وأنّ الأطفال يمثلّون فرصة للتعاون الإبداعي الذي غالبًا لا يكون موجودًا بين البالغين» – بحسب «موقع قناة I24NEWS» التابع للكيان.

وأضاف أنّ أكثر ما يثير الاهتمام في هذه المهمّة الأخيرة، هو أنّ البحرين رمزُ الثقافة التي تُظهر الأصالة واحترام التقاليد، وستكون أيضًا الأكثر إفادة للطلاب، لا سيما من خلال فتح الأبواب لعلاقات دائمة، وأنّ ذلك سيؤدي الشباب إلى تغييرات حقيقية لكل من دولنا والمنطقة ككل – على حدّ زعمه.

وأشار إلى أنّ التخطيط لوضع هذا البرنامج استغرق قرابة العامين كأوّل برنامجٍ من نوعه، والذي لقيَ دعمًا قويًا من السّفارة البحرينيّة لدى الكيان المُحتلّ – على حدّ قوله.

وقال سفير البحرين لدى الكيان «خالد الجلاهمة»، إنّ «مهمّة الطلّاب الصّهاينة، تتمثّل في أن يُساعد جيل الشّباب في بناء الجسور مع الجانب البحرينيّ، من خلال روح التعاون الإبداعيّ» – على حدّ زعمه.

وأضاف أنّه «ليس هناك شكّ في أنّ هذا النّوع من التفكير الابتكاريّ، الذي ينشأ في أذهان الشّباب في البحرين والكيان، وسيكون مهمًا في معالجة العديد من التحدّيات المشتركة التي تواجه المنطقة اليوم وفي المستقبل» – على حدّ وصفه.

ويهدف المخطّط الصهيونيّ إلى تعريف الطلّاب الإسرائيليين بالمواقع الثقافيّة والطبيعيّة في البحرين، وسيكون الهدف الرئيسيّ من الزّيارة هو التفاعل مع الطلّاب البحرينيين، في حين يأتي هذا المخطّط في ظلّ مساعٍ رسميّةٍ من حكومة البحرين، لصهينة القطاع التعليميّ بالتّعاون المشترك مع الكيان الصهيونيّ، في إطار اتفاقيّة التّطبيع الموقّعة بين الجانبين.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144595


المواضیع ذات الصلة


  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • وكيل الخارجيّة العمانيّة: «الكيان الصهيونيّ استغلّ اتفاقيات التّطبيع مع الأنظمة العربيّة للتنكيل بالفلسطينيين»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *