Friday 20,Sep,2024 06:54

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البنك الدوليّ: «البحرين تسجّل أعلى معدّل تضخّم بأسعار الأغذية على مستوى الدول الخليجيّة» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: كشف البنك الدوليّ في تقريرٍ له، عن تسجيل البحرين أعلى معدّل تضخّم بأسعار الأغذية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجيّ.

منامة بوست: كشف البنك الدوليّ في تقريرٍ له، عن تسجيل البحرين أعلى معدّل تضخّم بأسعار الأغذية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجيّ.

وأوضح البنك أنّ البحرين سجّلت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، أعلى مستوى تضخّم بأسعار الأغذية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجيّ بنسبة 12.7%، مقارنة مع 7.1% في الكويت، وبنسبة 5% في سلطنة عمان، وبنسبة 3.7% في السعوديّة، وبنسبة 0.3% في قطر، مع عدم الحصول على آخر بيانات من الإمارات في هذا الجانب.

وأضاف أنّ البحرين سجّلت خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني 2022، ولغاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، ارتفاعات ملحوظة في أسعار الأغذية، تراوحت ما بين نسبة 5% ونسبة 30%، ليتمّ تصنيفها ضمن القوائم الحمراء الأعلى تسجيلًا لارتفاعات ملموسة في أسعار الأغذية – بحسب «صحيفة البلاد» المملوكة لنجل رئيس الوزراء الرّاحل.

ولم يقل معدّل التضخّم في أسعار الأغذية على مستوى البحرين، عن مستوى 10% خلال الستّة أشهر من العام الماضي 2022، والذي يرجع إلى اعتمادها الكبير على استيراد غالبيّة حاجياتها الغذائيّة – بحسب التقرير.

هامش:

خطيب الجمعة «يُحذّرُ من مخاطر تدنّي الأوضاع المعيشيّة في البحرين» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144738


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق المُعارضة «تكشف بالأرقام نسب التمييز في التوظيف ومُعدّل البطالة في البحرين»
  • البحرين «تشتري مجموعة طائرات F16 مع ارتفاع الدّين العام وزيادة الضرائب على المواطنين»
  • السفير الهنديّ في المنامة: «أكثر من 350 ألف هنديّ بوظائف عالية في البحرين مع تزايد أعداد المواطنين العاطلين» – «صحيفة محليّة»
  • خطيب الجمعة «يُحذّرُ من مخاطر تدنّي الأوضاع المعيشيّة في البحرين» – «فيديو»
  • حاكم البحرين «يستمع إلى نتائج الاكتشافات النفطيّة مع ارتفاع الدّين العام والضّرائب وعدم زيادة رواتب المواطنين» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *