Friday 20,Sep,2024 01:25

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة: «إطلاق سراح المُعتقلين السياسيين في البحرين يُسهم في الاستقرار وشيوع أجواء التفاؤل» – «فيديو»

منامة بوست: دعا خطيب صلاة الجُمعة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وإغلاق هذا الملفّ الإنسانيّ، لما لذلك من آثارٍ إيجابيّة، تسهم في الاستقرار وشيوع أجواء التفاؤل.

منامة بوست: دعا خطيب صلاة الجُمعة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وإغلاق هذا الملفّ الإنسانيّ، لما لذلك من آثارٍ إيجابيّة، تسهم في الاستقرار وشيوع أجواء التفاؤل.

وقال «الشّيخ صنقور» في خُطبة صلاة الجُمعة المركزيّة، في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام» في «بلدة الدّراز» غرب العاصمة المنامة، إنّ «السّجناء يشكون بحسب ما يصل من صوتيّاتهم وبحسب ما تخبر به أُسرهم، من سوء المعاملة والتضييق وإسماعهم الكلام النابي والخادش للحياء، كما يشكون سوء الرعاية الصحيّة، وبطء الاستجابة لطلب المراجعة للطّبيب وشحّ الأدوية».

وأكّد أنّ المعتقلين يشكون من قصر المدّة التي يسمح لهم فيها بالخروج إلى الأجواء المفتوحة، حيث هي دون السّاعة الواحدة، يقضون فيها ضروراتهم والاتصال بأسرهم، وعليهم أن يظلّوا بعدها أكثر من ثلاث وعشرين ساعة في الزنازين المُغلقة، كما يشكون عدم السّماح بممارسة شعائرهم الدينيّة وإقامة صلوات الجماعة – على حدّ وصفه.

وأشار إلى استمرار شكواهم من الإجراءات العقابيّة لأدنى سبب، مثل العزل الأمنيّ، الذي يترك أثرًا بالغ السّوء على نفسيّاتهم، إلى جانب حرمانهم من المشاركة في تشييع جنائز موتاهم وحضور مجالس العزاء، بالإضافة إلى شكواهم من قصر مدّة الزّيارة التي لا تتجاوز النّصف ساعة، ويطالبون بتمديدها إلى ساعتين في الشّهر كما كان الأمر كذلك فيما سبق، وأن يُسمح لستّةٍ من أفراد الأسرة بدلًا من الأربعة، وأن يكون لقاؤهم بأُسرهم مباشرة دون عازلٍ زجاجيّ، الذي يُعدّ عقوبة لأسرة السّجين وأطفاله بجانب عقوبة السّجن.

ولفت إلى أنّهم يشكون من غلاء ما يبتاعون من الثّياب والغذاء والوسائل الصحيّة، والتي تفوق ما عليه الأسعار خارج السّجن، وكذلك أجرة الاتصال لذويهم وأقاربهم التي تفوق الأجرة التي تتقاضاها شركات الاتصال خارج السّجن، بما يحمّل عوائل السّجناء أعباء فوق الأعباء المرهقة التي يتحمّلونها لتأمين معاشهم – حسب تعبيره.

وطالب السّلطات البحرينيّة بمعالجة شكاوى المعتقلين، باعتبارها مطالب إنسانيّة جديرة بعناية كبار المسؤولين لكونها ملحّة، وهي في ذات الوقت ميسورة ومستحقّة – على حدّ تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144850


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة: «البحرين بحاجةٍ للتعافي من القضايا الاقتصاديَّة والسياسيَّة والحقوقيَّة بعيدًا عن الهاجسِ الأمنيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *