Sunday 06,Oct,2024 08:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

بطل العالم لسباقات الفورمولا: «لن يمنعني قرار الاتحاد الدوليّ من التحدّث عن  انتهاكات حقوق الإنسان»

منامة بوست: قال بطل العالم في سباق «الفورمولا واحد – لويس هاميلتون»، إنّ قرار الاتحاد الدوليّ للسّيارات الجديد لن يمنعه من التّحدّث علانية، أو الإدلاء ببياناتٍ سياسيّة ودينيّة وشخصيّة.

منامة بوست: قال بطل العالم في سباق «الفورمولا واحد – لويس هاميلتون»، إنّ قرار الاتحاد الدوليّ للسّيارات الجديد لن يمنعه من التّحدّث علانية، أو الإدلاء ببياناتٍ سياسيّة ودينيّة وشخصيّة.

وأكّد هاميلتون قائلًا: «لن يمنعني أيّ شيءٍ من التّحدّث عن الأشياء التي أُحبّها»، وأضاف أنّ «الرياضة مسؤوليّة، ويجب على الرياضيين التّحدّث علانية لخلق الوعي حول القضايا المهمّة، لا سيّما ونحن نسافر إلى أماكن مختلفة» – بحسب «موقع شبكة سي إنْ إنْ» الإخباريّة.

وتساءل عن أسباب اتخاذ الاتحاد الدوليّ للسّيارات هذا القرار، وقال إنّه «غير ضروريّ على الإطلاق في الرياضة والعالم، الذي نعيش فيه في الوقت الحالي أن نحدّ من آرائنا أو أفكارنا، بسبب بعض القرارات السّخيفة» – على حدّ وصفه.

وسبق أن شارك «هاميلتون» في سباقات بمنطقة الشّرق الأوسط، وتحدّث عن حاجة الرياضة إلى بذل المزيد من الجهد، لزيادة الوعي حول انتهاكات حقوق الإنسان.

وكان الاتحاد الدوليّ للسّيارات، أصدر قانونًا للرياضة ينصّ على «حظر البيانات السياسيّة والدينيّة والشخصيّة ما لم تتم الموافقة عليها كتابيًا مسبقًا، وأنّ السّائقين الذين لا يلتزمون بالقواعد يتعرّضون لغراماتٍ ماليّة ورياضيّة».

ومن المقرّر أن يبدأ موسم سباقات الفورمولا1 2023 في 5 مارس/ آذار في البحرين – بحسب الشبكة.

هامش:

صحيفة «الغارديان»: «معتقلٍ سياسيّ يطالب بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 بفضح انتهاكات حقوق الإنسان في سجون البحرين»

وكالة «أسوشتيد برس»: «طفل بحرينيّ يُرسل عملًا فنيًّا إلى بطل العالم في سباق الفورمولا واحد لإنقاذ والده من تنفيذ حكم الإعدام»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145011


المواضیع ذات الصلة


  • مرتزقة الداخليّة البحرينيّة «تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتُشدّد الحصار الأمنيّ بعد قمع المُصلّين» – «صور – فيديو»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *