Saturday 05,Oct,2024 15:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التطبيع «ترفض الزجّ بالتّعليم والشّباب في أتون التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»

منامة بوست: أعلنت المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، رفضها للانزلاق الخطير مع الكيان المحتل، وطالبت حكومة البحرين بإلغاء مؤتمر «تواصل من أجل الابتكار»، وعدم زجّ التّعليم والشّباب في أتون التطبيع.

منامة بوست: أعلنت المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، رفضها للانزلاق الخطير مع الكيان المحتل، وطالبت حكومة البحرين بإلغاء مؤتمر «تواصل من أجل الابتكار»، وعدم زجّ التّعليم والشّباب في أتون التطبيع.

وقالت المبادرة في بيانٍ لها إنّه في خطوةٍ جديدةٍ على طريق التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، يعتزم مجلس التّنمية الاقتصاديّة ووزارة الصّناعة والتّجارة في البحرين عقد مؤتمرٍ في المنامة، بالتّعاون مع إحدى المؤسّسات الصّهيونيّة، لخلق علاقاتٍ تطبيعيّة تجاريّة واقتصاديّة مع الشّركات الصهيونيّة بعناوين برّاقة ولكنّها واهية ووهميّة – على حدّ وصفها.

ودانت تسليم حكومة البحرين مفاصل الاقتصاد الوطنيّ، وقطاع التّعليم والشّباب للكيان الصهيونيّ ومؤسّساته التدميريّة، وحشر المؤتمر اليهوديّ العالميّ في العمليّة التعليميّة، ليضاف إلى انزلاقات التطبيع المدمّر، الذي تسير عليه الحكومة دون مراعاةٍ موقف الشّعب البحرينيّ الرّافض لكافّة أشكال التّطبيع.

وأكّدت أنّ الاحتلال لم يتوقّف عن ممارسة أبشع أنواع المجازر، والإبادة الجماعيّة ضدّ الشّعب الفلسطينيّ منذ أكثر من خمسةٍ وسبعين عامًا، كما يُطبّق سياسة الفصل العنصريّ والفاشيّة، وعمليات القتل بدمٍ باردٍ وتشريد الأسر الفلسطينيّة.

وطالبت المبادرة حكومة البحرين بالتّوقّف عن التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ وإلغاء هذا المؤتمر، وإيقاف التعامل معه في قطاعَي التّعليم والشّباب وغيرها، خاصّة وأنّ التّطبيع أضراره كبيرة على الاقتصاد الوطنيّ والمجتمع البحرينيّ بكافّة مكوّناته الرافض لهذا التطبيع.

ودعت الشّركات ومؤسّسات القطاع الخاص وغرفة التّجارة والصّناعة، إلى الامتناع عن المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تفرّط في القضيّة الفلسطينيّة المركزيّة، ودعت الشّعب البحرينيّ إلى  الاستمرار في مقاومة التّطبيع ومناهضته، والاستمرار في دعم صمود الشّعب الفلسطينيّ الذي يواجه الاحتلال بصدورٍ عارية- وفق البيان.

وقّع على البيان كلّ من الجمعيات «تجمّع الوحدة الوطنيّة، الجمعيّة البحرينيّة لمقاومة التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، التجمّع القوميّ الديمقراطيّ، جمعيّة الأصالة الإسلاميّة، جمعيّة مناصرة فلسطين، رابطة شباب لأجل القدس، المنبر الوطنيّ الإسلاميّ، جمعيّة مدينة حمد النسائيّة، الاتحاد النسائيّ، جمعيّة الصّف الإسلاميّ، جمعيّة نهضة فتاة البحرين، جمعيّة أوال النسائيّة، جمعيّة الوسط العربيّ الإسلاميّ، جمعيّة المرأة البحرينيّة، المنبر التقدميّ، جمعيّة الشّبيبة البحرينيّة، جمعيّة الاجتماعيين البحرينيّة، جمعيّة فتاة الريف، الجمعيّة البحرينيّة للشّفافية، الجمعيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان، الاتحاد العام لنقابات العمّال، جمعيّة الشّباب الديمقراطيّ».

للاطلاع على البيان


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145096


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تنعى الشهيد هنيّة وتطالب حكومة البحرين بسحب يدها من يد المجرمين»
  • المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التّطبيع «تحمّل الإدارة الأمريكيّة مسؤوليّة المجازر الصّهيونيّة في غزة»
  • المبادرة الوطنيّة لمُناهضة التّطبيع: «على الحكومات العربيّة استثمار الحالة المتهاوية للكيان الصّهيونيّ وتقديم الدعم للمقاومة الفلسطينيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *