Saturday 05,Oct,2024 12:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة «الإندبندنت»: «نائب بريطانيّ يطالب إدارة الفورمولا بتصحيح أكاذيب البحرين بشأن اعتقال متظاهرين»

منامة بوست: وجّه اللورد البريطانيّ النّائب «بول سكريفن»، رسالةً إلى الرئيس التّنفيذي لإدارة سباقات «الفورمولا واحد – ستيفانو دومينيكالي»، تطالبه بتصحيح أكاذيب السّلطات البحرينيّة ونفيها اعتقال متظاهرين بحرينيين، قبل افتتاح الموسم في سباق جائزة البحرين الكبرى.

منامة بوست: وجّه اللورد البريطانيّ النّائب «بول سكريفن»، رسالةً إلى الرئيس التّنفيذي لإدارة سباقات «الفورمولا واحد – ستيفانو دومينيكالي»، تطالبه بتصحيح أكاذيب السّلطات البحرينيّة ونفيها اعتقال متظاهرين بحرينيين، قبل افتتاح الموسم في سباق جائزة البحرين الكبرى.

وأشار اللورد البريطانيّ إلى اعتقال أربعة متظاهرين سياسيين بحرينيين، بالقرب من حلبة البحرين الدوليّة في 5 مارس/ آذار 2023، بعد حديثهم علنًا ضدّ التّبييض الرياضيّ لانتهاكات حقوق الإنسان في بلادهم، فيما نفت حكومة البحرين حدوث أيّ اعتقالات، وهو رأي شاركته «الفورمولا واحد»، رغم الأدلّة المباشرة من قبل المتظاهرين وحكومة المملكة المتّحدة، التي أكّدت هذه الاعتقالات – بحسب «صحيفة الإندبندنت البريطانيّة».

وطالب «سكريفن» الرئيس التنفيذيّ لإدارة «الفورمولا»، بتصحيح هذه المزاعم التي وصغها بالكاذبة حول الاعتقالات والرّد عليها، والتحّدث علنًا فيما يتعلّق بعمليات الإعدام والحقّ في الاحتجاج، دون التعرّض لخطر الانتقام في البحرين والسّعودية، اللتين استضافتا أول سباقين لموسم 2023.

وأكّد أنّ «الفورمولا شاركت أكاذيب الحكومة البحرينيّة، ولذلك تتحمّل مسؤوليّة تصحيح ذلك، والتّحدّث علنًا ضدّ الاعتقالات، وشدّد على ضرورة السّماح للأفراد بالتظاهر ضدّ الأحداث الرياضيّة وانتقادها دون ترهيب أو أعمالٍ انتقاميّة» – حسب تعبيره.

ودعا إدارة «الفورمولا» إلى اتخاذ موقفٍ أكثر حزمًا، بعد أن أعدمت الحكومة السّعوديّة المواطن الأردنيّ «حسين أبو الخير» قبل أسبوع من سباق الجائزة الكبرى، ولفت إلى أنّ الصّمت يمنح الضّوء الأخضر لهذه الأنظمة لمواصلة ارتكاب الفظائع، وعلى إدارة «الفورمولا» التحدّث علنًا عن عمليات الإعدام، واتّخاذ موقف من شأنه أن يضغط في الواقع على الحكومة لوقف إراقة الدّماء» – على حدّ قوله.

وقالت المديرة التنفيذيّة في «منظّمة ريبريف – مايا فوا»، إنّه رغم الحديث عن القيم الإيجابيّة والتغيّر المتسارع، لم تشارك الفورمولا بجديّة مع حقوق الإنسان، أو الطريقة التي تُستخدم بها الرياضة لتبييض الانتهاكات، من قبل بعض أكثر أنظمة العالم قمعًا – بحسب الصحيفة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145254


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *