Saturday 05,Oct,2024 13:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حكومة البحرين «تتّهم القائم بالأعمال العراقيّ بالتّدخل في الشؤون السياسيّة الداخليّة بعد حديثه مع وليّ العهد» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أصدر مركز الاتصال الوطنيّ التّابع لحكومة البحرين، بيانًا بخصوص استدعاء القائم بالأعمال في سفارة العراق لدى البحرين «مؤيد عمر عبد الرحمن»، وتسليمه مذكرة احتجاجٍ رسميّة.

منامة بوست: أصدر مركز الاتصال الوطنيّ التّابع لحكومة البحرين، بيانًا بخصوص استدعاء القائم بالأعمال في سفارة العراق لدى البحرين «مؤيد عمر عبد الرحمن»، وتسليمه مذكرة احتجاجٍ رسميّة.

وقال المتحدّث الرسميّ باسم المركز «محمد عيسى العباسي»، إنّ «استدعاء القائم بالأعمال العراقيّ في البحرين إلى وزارة الخارجيّة، وتسليمه مذكّرة احتجاجٍ رسميّة، تمّ بناءً على مخالفاته المتكرّرة للأعراف الدبلوماسيّة، بما فيها تدخّله في الشّؤون السّياسيّة الداخليّة للمملكة، ولا يتعلّق بأيّ شكلٍ بترتيبات تجاريّة في مجال النّقل بين البلدين» – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة « بنا».

وأشار إلى أنّ مخالفات القائم بالأعمال العراقيّ المتكرّرة للأعراف الدبلوماسيّة، تتعارض مع مهمّته الدبلوماسيّة في المملكة، وأكّد رفض البحرين التّدخّل في الشّؤون السياسيّة الداخليّة لها، والذي يتعارض مع مبادئ ميثاق الأمم المتّحدة التي تنظّم العلاقات بين الدّول» – على حدّ زعمه.

وأشاد «العباسي» بقرار وزير الخارجيّة العراقيّ، بإعادة القائم بالأعمال العراقيّ لدى المملكة إلى وزارة الخارجيّة في بغداد، وأعرب عن تقدير البحرين لهذه الخطوة – بحسب الوكالة.

ويأتي هذا البيان الرسميّ من حكومة البحرين، بعد فضح القائم بالأعمال العراقيّ «مؤيد عمر عبد الرحمن»، الأسباب الحقيقيّة لهذا الاستدعاء بعد حديثه إلى وليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، أمام وزير الخارجيّة «عبداللطيف الزيّاني»، الذي سارع بتسليمه مذكرة احتجاجٍ إثر هذه المُحادثة وإحساسه بالتّهميش من ناحية الدبلوماسيّ العراقيّ.

هامش:

الخارجيّة البحرينيّة «تستدعي القائم بالأعمال العراقيّ وتُسلّمه مُذكّرة احتجاجٍ رسميّةٍ بعد لقاء مسؤولٍ في وزارة المواصلات» – «وكالة بنا»

القائم بالأعمال العراقيّ في البحرين «يكشف الأسباب الحقيقيّة لاستدعائه وسط تكتّم السلطات البحرينيّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145285


المواضیع ذات الصلة


  • القائم بالأعمال العراقيّ في البحرين «يكشف الأسباب الحقيقيّة لاستدعائه وسط تكتّم السلطات البحرينيّة»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تستدعي القائم بالأعمال العراقيّ وتُسلّمه مُذكّرة احتجاجٍ رسميّةٍ بعد لقاء مسؤولٍ في وزارة المواصلات» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *