Friday 20,Sep,2024 00:47

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة الأمريكيّة «توافق على صفقةٍ عسكريّةٍ ضخمةٍ مع البحرين في ظل ارتفاع الدّيْن العام وزيادة الضّرائب على المواطنين»

منامة بوست: كشفت وكالة التعاون الأمنيّ الدفاعيّ الأمريكيّة، عن موافقة وزارة الخارجيّة الأمريكيّة على صفقات بيع معدّاتٍ عسكريّة، وتجديد طائرات هليكوبتر للبحرين بقيمة تقارب «350 مليون دولار».

منامة بوست: كشفت وكالة التعاون الأمنيّ الدفاعيّ الأمريكيّة، عن موافقة وزارة الخارجيّة الأمريكيّة على صفقات بيع معدّاتٍ عسكريّة، وتجديد طائرات هليكوبتر للبحرين بقيمة تقارب «350 مليون دولار».

وقالت الوكالة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكيّة في بيانٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّه «تمّت الموافقة على صفقة محتملة لبيع معدّات، وشراء قطع غيار لمحرّكات الطّائرات، وقاذفات صواريخ، إضافة للدّعم الفنيّ والتدريب وخدماتٍ لوجستيّة، وتقديم خدمات تجديد 24 طائرة هليكوبتر للبحرين، بصفقة تبلغ 350 مليون دولار، وأشارت إلى أنّها أخطرت الكونغرس بهذه الصّفقة».

وأكّدت أنّ هذه الصّفقة العسكريّة ستدعم السّياسة الخارجيّة، وأهداف الأمن القوميّ للولايات المتّحدة، من خلال تعزيز القدرات الأمنيّة لحليفٍ رئيسيّ من خارج حلف شمال الأطلسيّ «الناتو»، وبما يدعم الاستقرار والأمن في الشّرق الأوسط – على حدّ قولها.

وأشارت إلى أنّ الصّفقة ستعمل على تحسين قدرة البحرين، على مواجهة التهديدات الحاليّة والمستقبليّة من خلال تحسين قدرتها على أداء الدوريات البحريّة، والدّعم الجويّ الوثيق، ومهام البحث والإنقاذ، ولفتت إلى أنّ هذه الصّفقة لن يكون لها تأثير سلبيّ، على الاستعداد الدفاعيّ للولايات المتّحدة – بحسب الوكالة.

هامش:

البحرين «تشتري طائراتٍ عسكريّةٍ من الولايات المُتحدة مع ارتفاع الضرائب على المواطنين» – «صحيفة محليّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145290


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «قائد قوّة الدفاع يستقبل داعية كويتيّ كان داعمًا لتنظيم داعش الإرهابيّ» – «وكالة بنا»
  • ائتلاف 14 فبراير: «مسرحيّة النّظام الخليفيّ بعد مقتل المرتزقة في اليمن يؤكّد أنّهم ألعوبة بأيدي الكيانات العميلة في المنطقة»
  • قوّة دفاع البحرين «تُعلن ارتفاع عدد القتلى بين مرتزقتها المشاركين في العُدوان على اليمن» – «وكالة بنا»
  • قوّة دفاع البحرين «تُعلن مقتل أحد مرتزقتها المشاركين في العُدوان على اليمن» – «وكالة بنا»
  • وزارة الماليّة: «نموّ اقتصاد البحرين بعد زيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *