Friday 20,Sep,2024 02:35

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة «الغارديان»: «منظّمات حقوقيّة بريطانيّة تُطالب ملك بريطانيا بسحب دعوات حاكم البحرين ووليّ عهده لسجلّهما الحقوقيّ السيئ»

منامة بوست: وجّهت أربع منظّمات حقوقيّة بريطانيّة، رسالة إلى «الملك تشارلز الثالث» ملك المملكة المتّحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشماليّة، تطالبه بسحب دعوات حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» ووليّ عهده «سلمان حمد الخليفة»، لسجلّهما السّيئ في مجال حقوق الإنسان.

منامة بوست: وجّهت أربع منظّمات حقوقيّة بريطانيّة، رسالة إلى «الملك تشارلز الثالث» ملك المملكة المتّحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشماليّة، تطالبه بسحب دعوات حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» ووليّ عهده «سلمان حمد الخليفة»، لسجلّهما السّيئ في مجال حقوق الإنسان.

وقالت المُنظّمات يبدو أنّ «الملك تشارلز» يُخاطر بمستقبله السّياسيّ بدعوة حكّام البحرين، وكأنّه يتغاضى عن سجلّهما في استخدام جرائم التّعذيب وعقوبة الإعدام في البحرين، كجزءٍ من حملة قمعٍ عنيفة ضدّ المعارضة، منذ بدء الاحتجاجات خلال الربيع العربيّ في عام 2011 – بحسب تقرير «صحيفة الغارديان» البريطانيّة.

وأضافت أنّ «دعوة حاكم البحرين ووليّ عهده لتتويجكم تمنحهم فرصة لتبييض سجلّاتهم، واكتساب الشّرعيّة الدوليّة، من فضلكم لا تسمحوا باستخدام تتويجكم لإضفاء الشّرعيّة على قمع «الملك حمد» وحكومته، «لم يفت الأوان بعد لتفادي مشهد هؤلاء الحكّام المستبدّين الوحشيين، الذين يسيرون على السّجادة الحمراء في ويستمنستر في اليوم الأول من حكمك» – على حدّ وصفها.

وأكّدت وجود ما يقدّر بنحو «1200» معتقل سياسيّ في «سجن جوّ المركزيّ» في البحرين، بجانب وجود «ستة وعشرين» شخصًا حُكم عليهم بالإعدام، ويواجهون الإعدام الوشيك، فيما قال «مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة – سيد الوداعي الوداعي»، إنّ «هذه الدّعوة تصبّ في جروح كلّ من تعرّض للقتل والتعذيب، من قبل حاكم البحرين والمسؤولين في المملكة دون ندمٍ أو مساءلة»، وأضاف هذا يرعبني كواحدٍ من هؤلاء الضّحايا، يجب ألا يفرش «الملك تشارلز» البساط الأحمر لدكتاتور، ويمنحه الفرصة لاكتساب الشّرعية الدوليّة – حسب تعبيره.

ووقّع على الرسالة التي أُرسِلَتْ قبل يومٍ من التتويج كلّ من «مُنظّمة ريبريف، معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة «بيرد»، منظّمة القسط لحقوق الإنسان، وحملة لندن ضدّ تجارة الأسلحة – كات».

وقال النّائب البريطانيّ «كيني ماكاسكيل» دعمًا للرسالة، إنّ «حضور «ديكتاتور البحرين» يُعدّ إهانةً لضحايا النظام، الذين أُجبر بعضهم على البحث عن منفى في المملكة المتّحدة، وتعرّض أفراد عائلاتهم للانتقام بسبب قرارهم الاحتجاج على وجوده في هذا البلد» – بحسب الصحيفة.

هامش:

نوّاب بريطانيّون «يُطالبون بطرد حاكم البحرين من بريطانيا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145589


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُصدِرْ تقريرها الحقوقيّ للنصف الأول بمئات الانتهاكات»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *