Friday 20,Sep,2024 01:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

إعلام صهيونيّ: «وليّ العهد السعوديّ يقوم بثورة على المناهج التعليميّة لصالح الكيان قبل التطبيع العلنيّ»

منامة بوست: أكّدت وسائل إعلام صهيونيّة أنّ النّظام السّعوديّ، أقدم على تنفيذ تغييراتٍ كبيرةٍ في المناهج التّعليميّة في المملكة، وإزالة محتويات مناهضة للكيان المحتل من الكتب المدرسيّة.

منامة بوست: أكّدت وسائل إعلام صهيونيّة أنّ النّظام السّعوديّ، أقدم على تنفيذ تغييراتٍ كبيرةٍ في المناهج التّعليميّة في المملكة، وإزالة محتويات مناهضة للكيان المحتل من الكتب المدرسيّة.

ونقل «موقع قناة i24news» التابع للكيان عن «صحيفة واينت» العبريّة، تقريرًا يصف ما قام به وليِّ العهد السّعوديّ «محمد بن سلمان» بالثورة، التي انعكست في تغيير محتويات الكتب المدرسيّة منذ وصوله إلى السّلطة – على حدّ زعمه.

وأشار إلى إزالة المواد المعادية للكيان الصهيونيّ، والإشارات إلى اليهود في الكتب المدرسيّة السعوديّة، على «أنّهم قرود وخنازير يعبدون الشيطان، ووصفهم بأنّهم خونة بطبيعتهم وأعداء لدودين للإسلام»، وإزالة مخطط الكيان الصهيونيّ لتوسيع حدوده من نهر النيل في مصر، إلى الفرات في العراق – حسب تعبيره.

ولفت إلى تحليل أجراه «معهد البحوث والسّياسات الدوليّ – IMPACT-SE»، وهو المُقرّب لكيان الاحتلال ومقرّه لندن، وقد عرض التّغييرات التي طرأت على نحو «300 كتاب» مدرسيّ سعوديّ، تجاه الكيان المؤقت في السّنوات الخمس الماضية، وقد حذفت السّعوديّة من المنهاج قصيدة تُعارض الاستيطان اليهوديّ في الأراضي الفلسطينيّة، وألغت تدريبًا كان يطلب من الطلبة دحض المزاعم الصهيونيّة حول علاقتهم بفلسطين.

وأضاف أنّ السّلطات السّعودية حذفت من المناهج عبارة «إضرام الكيان الغاشم النار في المسجد الأقصى عام 1969»، وما يشير إلى أنّ «أسباب بدء إسرائيل حرب الأيام الستّة، كانت رغبتها في السيطرة على الأماكن المقدّسة في القدس، وآبار النّفط في شبه جزيرة سيناء».

وتأتي هذه الخطوة بعد أنْ شهدت البحرين محاولات من وزارة التربية والتعليم، لتغيير المناهج بما يتوافق والتطبيع مع الكيان الصهيونيّ المحتل، من خلال حذف بعض الأحاديث الشّريفة، والتّصرّف في بعض وقائع السّيرة النبويّة وأحداثها، واستبدال قصيدة عن «القدس والمسجد الأقصى المبارك» بأخرى فيها محاذير شرعيّة.

هامش:

البحرين: «وليّ العهد يتدارك فضيحة التزوير والتزييف التاريخيّ في المناهج التعليميّة ومساعي صهينة القطاع التعليميّ» – «وكالة بنا»

علماء ودعاة في مؤسّسات حكوميّة بحرينيّة «يرفضون تغيير المناهج الدراسيّة الماسّة بالأحاديث والثّوابت والقيم والمُغيّبة لقضيّة المسجد الأقصى»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146256


المواضیع ذات الصلة


  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • وليّ العهد السّعوديّ: «تأخرت في التطبيع مع الكيان الصّهيونيّ خشية مواجهة مصير السادات»
  • إعلام صهيونيّ: «الإدارة الأمريكيّة سترفع القيود عن بيع الأسلحة للسعوديّة مقابل التّطبيع مع الكيان ووقف الصفقات مع الصّين»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • وليّ العهد السعوديّ «يقبل دعوةً رسميّة لزيارة إيران بعد تصريحات حاكم البحرين من روسيا» – «وكالات»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *