Friday 20,Sep,2024 12:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة أمريكيّة: «بينما يزور وليّ عهد البحرين واشنطن.. يحتاج سجناء البلاد إلى مساعدة بايدن»

منامة بوست: دانت صحيفة أمريكيّة الزّيارة المقرّرة لوليّ عهد البحرين، رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة» إلى واشنطن هذا الأسبوع، في الوقت الذي يُضرب أكثر من 800 معتقل سياسيّ عن الطّعام، منذ ما يقارب الشهر بسبب سوء المعاملة.

منامة بوست: دانت صحيفة أمريكيّة الزّيارة المقرّرة لوليّ عهد البحرين، رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة» إلى واشنطن هذا الأسبوع، في الوقت الذي يُضرب أكثر من 800 معتقل سياسيّ عن الطّعام، منذ ما يقارب الشهر بسبب سوء المعاملة.

وأكّدت «صحيفة واشنطن بوست» في تقريرٍ لها عبر موقعها الإلكترونيّ، على ضرورة تدخّل الإدارة الأمريكيّة لحلّ هذه القضيّة، وأشارت إلى قضيّة الحقوقيّ البارز «عبد الهادي الخواجة – 62 عامًا»، المعتقل منذ أبريل/ نيسان 2011، لمشاركته في الاحتجاجات السلميّة التي شهدتها البحرين خلال ثورات الربيع العربيّ، حيث حكمت عليه محكمة عسكريّة بالسّجن المؤبّد بتهمة محاولته «إسقاط النّظام الملكيّ وتغيير الدّستور»، بعد تعرّضه للتعذيب النفسيّ والجسديّ، بحسب ما أكدته منظّمتا «العفو الدوليّة وهيومن رايتس ووتش».

وأضافت أنّ عائلة «الخواجة» قالت إنّه مُضرب عن الأكل منذ 9 أغسطس/ آب، وأنّه يعاني مشاكل خطيرة في القلب، وتمّ نقله إلى وحدة العناية المركّزة، وتمّ نقله مرّة أخرى إلى المستشفى في 29 أغسطس/ آب الماضي، وقضى خمس ساعات ونصف في غرفة الطوارئ، فيما تخطّط ابنته «مريم الخواجة» للعودة إلى الوطن هذا الأسبوع للفت الانتباه إلى محنته، رغم أنّها تخاطر بالاعتقال والسّجن مدى الحياة بفعل ذلك، حيث سبق أن اعتُقلت في زيارتها الأخيرة عام 2014، لكن أُطلق سراحها بعد شهرٍ تحت ضغطٍ دوليّ.

وقالت الصّحيفة إنّ السّلطات البحرينيّة؛ تدّعي عدم وجود سجناء سياسيون في البلاد، وأنّها تتبع القواعد الدوليّة وأنّ جميع السّجناء يحصلون على نفس الرعاية الصّحيّة، كما تصرّ الإدارة العامّة للإصلاح والتأهيل على أنّ صحّة «الخواجة» مستقرّة ولا يوجد أيّ مخاوف خطيرة، وأنّه توقّف عن المشاركة في الإضراب عن الطّعام في 16 أغسطس/ آب – حسب تعبيرها.

وأكّدت أنّ البحرين سحقت انتفاضة شعبيّة خلال الربيع العربيّ بوحشيّة عام 2011، بمساعدة قواتٍ من المملكة العربيّة السعوديّة، وأسقطت الجنسيّة عن المئات، وحظرت وسائل الإعلام المستقلّة والأحزاب السّياسية المعارضة.

وتهدف زيارة وليّ عهد البحرين إلى «واشنطن»، لإظهار بقاء الولايات المتّحدة في الخليج الفارسيّ، وتأكيد قيمة الشّراكة الاستراتيجيّة، حيث تعتبر البحرين حليفًا رئيسيًا من خارج «الناتو»، وموطنًا للأسطول الخامس للبحريّة الأمريكيّة – بحسب الصّحيفة.

وطالبت الصّحيفة إدارة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، بالمساعدة في حلّ قضيّة المعتقلين السّياسيين المضربين عن الطّعام، وإيجاد الحلّ المناسب خلال لقائه المرتقب مع وليّ عهد البحرين – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146603


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *