Thursday 19,Sep,2024 21:52

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير خارجيّة البحرين «يحثّ المقاومة الفلسطينيّة على اغتنام مبادرة الرئيس الأمريكيّ المقترحة من حليفه الصهيونيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: ترأس وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني»، وفد البحرين إلى مؤتمر «التجاوب العاجل للمساعدات الإنسانيّة لغزة»، الذي عُقد في الأردن بدعوةٍ من العاهل الأردنيّ «عبدالله الثاني»، ورئيس مصر «عبد الفتاح السيسي»، والأمين العام للأمم المتّحدة «أنطونيو غوتيريش».

منامة بوست: ترأس وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني»، وفد البحرين إلى مؤتمر «التجاوب العاجل للمساعدات الإنسانيّة لغزة»، الذي عُقد في الأردن بدعوةٍ من العاهل الأردنيّ «عبدالله الثاني»، ورئيس مصر «عبد الفتاح السيسي»، والأمين العام للأمم المتّحدة «أنطونيو غوتيريش».

وقال الزياني في كلمته خلال المؤتمر إنّ البحرين ملتزمة بدعم الجهود الإنسانيّة في غزة، والدعوة إلى تنفيذ القرارات الدوليّة وتعزيز الدعم للمنظّمات الإنسانيّة، وأكّد ضرورة رفع المعاناة عن المدنيين في قطاع غزة، والوقف الفوريّ لإطلاق النار في القطاع، والعمل الدوليّ الجماعيّ لمعالجة الأزمة الإنسانيّة المتفاقمة في غزة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأضاف أنّ البحرين حثّت حليفها الصهيونيّ وحركة المقاومة الفلسطينيّة «حماس»، على اغتنام مبادرة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» من أجل السّلام وإنهاء معاناة المدنيين، واعتبارها لحظة محوريّة لوقف الصّراع المدمّر، وإطلاق سراح الأسرى الصّهاينة والأسرى الفلسطينيين، وتسهيل إيصال المُساعدات الإنسانيّة إلى أهل غزة المحاصرين – على حدّ زعمه.

ودعا المجتمع الدوليّ إلى الاستجابة لهذه الدعوات من أجل السّلام ودعم المبادرات الرامية إلى إيجاد حلٍّ سلميّ في غزة، والعمل لتخفيف معاناة الشّعب الفلسطينيّ واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، ودفع المفاوضات نحو السّلام العادل لصالح شعوب المنطقة – حسب مزاعمه.

وتأتي هذا التصريحات في الوقت الذي تتصاعد فيه الاعتداءات العسكريّة الصّهيونيّة على المدنيين الفلسطينيين وأهل غزة، واستمرار سياسة التّجويع والحصار الاقتصاديّ على قطاع غزة، وارتفاع أعداد الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ إثر العدوان المستمرّ على القطاع منذ أكثر من ثمانية أشهر، واستمرار تمسّك البحرين وبعض الأنظمة العربيّة بتطبيع العلاقات الدبلوماسيّة والاقتصاديّة والعسكريّة مع الكيان الصهيونيّ.

هامش:

وزير الخارجيّة: «إعلان البحرين يدعو لتسوية القضيّة الفلسطينيّة بالتعايش بوئام مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148676


المواضیع ذات الصلة


  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • وزير خارجيّة البحرين «يبحث مع مسؤول في الأونروا ملف الأسرى الصهاينة لدى المقاومة الفلسطينيّة» – «وكالة بنا»
  • شعب البحرين «يوجّه التحيّة لأنصار الله وكتائب القسّام في تظاهراتٍ تضامنيّة مع غزّة» – «صور – فيديو»
  • البحرين: «تظاهرات شعبيّة مناصرة للشّعب الفلسطينيّ وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين» – «صور – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *