Saturday 05,Oct,2024 10:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

العلامة الغُريفي: «شعب البحرين يتابع باهتمامٍ ملفَّ التَّجنيس بعد تداعياته الخطيرة على النّسيج الوطنيّ وثروات البلاد» – «فيديو»

منامة بوست: دعا عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، السّلطات البحرينيّة للمعالجة الجادة لملفّ التَّجنيس، بما يشكِّله من تداعيات كبيرة وخطيرة على النَّسيج الوطنيّ، وعلى هُويَّة الشَّعب ويفرض استنزافًا لثروات البلاد.

منامة بوست: دعا عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، السّلطات البحرينيّة للمعالجة الجادة لملفّ التَّجنيس، بما يشكِّله من تداعيات كبيرة وخطيرة على النَّسيج الوطنيّ، وعلى هُويَّة الشَّعب ويفرض استنزافًا لثروات البلاد.

وقال «السّيد الغريفي» في حديث ليلة الجمعة 5 يوليو/ تموز 2024؛ في «جامع الإمام الصادق عليه السلام» في «منطقة القفول» في العاصمة المنامة، إنّ شعب البحرين يتابع بكلِّ اهتمامٍ ملفَّ التَّجنيس، وأنَّ أحدًا يحمل إخلاصًا لهذا الوطن يتحفَّظ على فتح هذا الملف، خاصَّة بعد أنْ ثبت وجود أشخاص قدَّموا معلوماتٍ ووثائق مزوَّرة، ممَّا أوجد زحفًا غير مألوف مِن مجنَّسين اقتحموا كلَّ المواقع والوظائف، في حين يزدحم الوطن بأعدادٍ كبيرةٍ مِن العاطلين».

وتساءل مَن أحقّ بثروة هذا الوطن، أبناؤه المتجذّرون في تربته الموصلون بكلِّ تاريخه، أم الوافدون الغرباء الذين لا يملكون أيَّ تجذُّرٍ في هذه التُّربة، ولا يحملون أيَّ ولاءٍ لهذا الوطن – حسب تعبيره.

وأكّد حاجة البلاد للمزيد من أسبابِ الاستقرار، وبقدر ما تنتهي الأزمات والمكدِّرات تتَّجه الأوضاع نحو الأفضل والأكمل، وأوضح أنّه لكي ينعم الوطن وأبناؤه بالأمنِ والأمان، يجب أنْ تنتهي المعوِّقات والأزمات، وتتوافق إرادات الأنظمة والشُّعوب.

وشدّد على ضرورة إلغاء القرار الذي اتَّخذت السلطة في اشتراطِ الموافقة الرَّسميَّة، لكلِّ الرَّاغبين في الذَّهابِ إلى العراقِ لزيارة الإمام الحُسين «عليه السَّلام» ومراقد الأئمَّة المعصومين «عليهم السَّلام»، ولفت إلى أنّ في هذا القرار تعقيدًا لا مُبرِّر له وتضييقًا على حُرِّيَّةِ السَّفر، خاصّة وأنّه لا يُفرض هذا الاشتراط في السَّفر إلى الكثير مِن البلدان.

وأضاف أنّ الزِّيارات إلى المراقد المقدَّسة هي جزءٌ مِن شعائر الدِّين، فلا معنى أنْ تُفرض عليها قيودًا رسميَّة، فحرِّيَّة الممارسات الدِّينيَّة مكفولة وفق الأنظمة والقوانين، وما دامت هذه الممارسات وفق ضوابط الشَّرع والقانون – على حدّ قوله.

وحثّ الأهالي على التمسّك بالمبادئ والقيم والدروس العاشورائيّة، ودعا للمشاركة وإحياء موسم عاشوراء تحت شِعَار هذا العام «مع الحُسَينِ أبدًا».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148804


المواضیع ذات الصلة


  • رابطة الصّحافة البحرينيّة: «هل البحرين جادّة في معالجة أخطاء ملفّ الجنسيّة؟»
  • العلامة الغريفي «يدعو لإنهاء الخيارات الأمنيّة في البحرين ويُحذّرُ من تداعياتِ حربٍ شاملةٍ في المنطقة» – «فيديو»
  • الداخليّة البحرينيّة «تعترف بأكثر من 100 حالة تجنيس غير قانونيّ من بين عشرات الآلاف من المُجنّسين» – «وكالة بنا»
  • خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»
  • وزير الداخليّة: «التجنيس السياسيّ في البحرين لمن تحتاجهم الدولة بُناًء على اختصاصاتهم ومهاراتهم» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *