Thursday 19,Sep,2024 20:41

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالات: «الغتم سفيرٌ للبحرين في قطر بعد سبع سنوات من القطيعةِ الدبلوماسيّة»

منامة بوست: تسلّم وزير الدّولة للشّؤون الخارجيّة في قطر «سلطان المريخي»، نسخةً من أوراق اعتماد سفير المنامة لدى الدوحة «محمد الغتم»، يوم الأحد 28 يوليو/ تموز 2024.

منامة بوست: تسلّم وزير الدّولة للشّؤون الخارجيّة في قطر «سلطان المريخي»، نسخةً من أوراق اعتماد سفير المنامة لدى الدوحة «محمد الغتم»، يوم الأحد 28 يوليو/ تموز 2024.

وعبّر الوزير القطريّ عن تمنّياته لسفير البحرين بالتّوفيق والنّجاح في أداء مهامه، وأكّد له تقديم كلّ الدّعم للارتقاء بالعلاقات الثنائيّة إلى تعاونٍ أوثق في مختلف المجالات – بحسب وكالة الأنباء القطريّة «قنا».

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ السّفير «محمد الغتم»، عبّر عن اعتزازه بلقاء وزير الدّولة للشّؤون الخارجيّة القطريّ، وأكّد حرص البحرين على  الارتقاء بالعلاقات التاريخيّة المتميّزة القائمة بين البلدين الشّقيقين نحو آفاق أرحب، وتمنّى لقطر دوام التقدّم والازدهار – على حدّ قولها.

وكانت كلّ من البحرين وقطر، أعلنت تبادل السّفراء بين البلدين، بعد نحو عامٍ من إعلان عودة العلاقات الدبلوماسيّة بينهما، بعد قطيعةٍ استمرّت لأكثر من سبع سنوات.

وأعلنت حكومة البحرين قطع العلاقات الدبلوماسيّة مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، وسحب البعثة الدبلوماسيّة البحرينيّة من الدوحة وغلق الأجواء أمام حركة الطّيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليميّة أمام الملاحة من قطر وإليها، بعد إعلان النّظام السعوديّ والإماراتيّ قطع العلاقات مع قطر، واتهامها بدعم الجماعات والتنظيمات الإرهابيّة.

وقرّرت البحرين وقطر إعادة العلاقات الدبلوماسيّة بينهما، بعد أكثر من عامين على إعلان المصالحة الخليجيّة في «قمّة العُلا»، التي عُقدت في السعوديّة في يناير/ كانون الثاني 2021، والتي دعت إلى إنهاء الأزمة السياسيّة مع قطر.

هامش:

وكالات: «البحرين وقطر تقرّران تبادل السّفراء بعد قطيعةٍ استمرّت أكثر من سبع سنوات»

البحرين تقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب تورطها في إسقاط النظام البحريني


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148994


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «البحرين وقطر تقرّران تبادل السّفراء بعد قطيعةٍ استمرّت أكثر من سبع سنوات»
  • البحرين: «وزير الخارجيّة يُسلّم أمير قطر دعوة لحضور قمّة المنامة رغم استمرار القطيعة الدّبلوماسيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يزور قطر للمرّة الثانية بعد عشرين عامًا من زيارته الأولى» – «وكالة بنا»
  • مسؤول أمريكيّ سابق: «المسؤولون الإماراتيون يشعرون بالقلق من مشاركةِ حزب الله اللبنانيّ في الحرب ضدّ الكيان الصهيونيّ»
  • الخارجيّة القطريّة: «العمل جارٍ لفتح السّفارات مع البحرين بعد عودة الطّيران بين البلدين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *