Thursday 19,Sep,2024 19:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»

منامة بوست: دانت المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، توقيع حكومة البحرين مؤخّرًا صفقةً مع شركةٍ ماليّة داعمة للكيان الصهيونيّ، وشدّدت على ضرورة إلغاء هذه الصّفقة ووقف التّطبيع مع الكيان.

منامة بوست: دانت المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، توقيع حكومة البحرين مؤخّرًا صفقةً مع شركةٍ ماليّة داعمة للكيان الصهيونيّ، وشدّدت على ضرورة إلغاء هذه الصّفقة ووقف التّطبيع مع الكيان.

وقالت المبادرة في بيانٍ إنّه في مثل هذا اليوم الخامس عشر من سبتمبر/ أيلول، تحلّ الذكرى الرابعة للتوقيع على ما أُطلق عليه «الاتفاقيات الإبراهيميّة»، التي قيل إنّ هدفها التّقارب بين حكومات عربيّة والكيان السّفّاح، الذي ما زال يُمارس الإبادة الجماعيّة ضدّ الشّعب الفلسطينيّ، ويتوسّع في سرقة أراضيه ومصادرة حقوقه.

وأضافت أنّه كلّما هدأت موجة من موجات التّطبيع ظهرت آفَّة جديدة مرتبطة به، وكان آخرها إبرام صفقة بين «بابكو إنيرجيز»، المَظَلَّة الجامعة لقطاع الطاقة ومن ضمنها النفط والغاز في البحرين وشركة «بلاك روك»، وهي شركة مموِّلة لشركات عالميّة، حيث زادت استثماراتها لشركات متورِّطة ببيع الأسلحة للكيان المحتل، كما أنّها تموِّل المجازر الجماعيّة ضدّ الشّعب الفلسطينيّ، وتساءلت: «هل من المنطق الوثوق بمن يموّل حربًا ولا يأبه بالدّم المسفوك في مقابل اهتمامه الماديّ بالربح وبجمع الثروة؟».

وأشارت إلى أنّ من يفضِّلون المال على حساب الأرواح البريئة، لن تكون الإنسانيّة ضمن حساباتهم الجشعة، واستنكرت عقد حكومة البحرين صفقات مع شركةٍ تقوم بتمويل مصانع الأسلحة التي يُباد بها أهل غزة.

ودعت حكومة البحرين لاتّخاذِ نهجٍ يحترم الشّعب في مقاطعته للكيان ومعاداته، ومساندة الشّعب الفلسطينيّ صاحب الحقّ ضدّ المحتل الغاصب، ولفتت إلى أنّه لا يمكن لأيّ جهةٍ الجمع بين مساندة الكيان المجرم ودعم الشّعب الفلسطينيّ، فكلّ من يساند مجرمي الإبادة الجماعيّة شريك في قتل أهل غزّة، وحثّت الشّعب البحرينيّ على الاستمرار بدعم فلسطين المستباحَة، من قِبَل الإمبرياليّة والصهونيّة العالميّة والتمسُّك بجدّية بسلاح المقاطعة – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من الجمعيات «التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، جمعيّة مناصرة فلسطين، جمعيّة أصدقاء البيئة، الجمعيّة البحرينيّة لمقاومة التطبيع مع العدوّ الصّهيونيّ، تجمّع الوحدة الوطنيّة، المنبر التقدّمي، رابطة شباب لأجل القدس، جمعيّة الاجتماعيين البحرينيّة، الجمعيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان، جمعيّة مبادرات البحرين الأهليّة، الاتحاد النسائيّ البحرينيّ، جمعيّة مدينة حمد النسائيّة، جمعيّة أوال النسائيّة، جمعيّة المرأة البحرينيّة، المنبر الوطنيّ الإسلاميّ، جمعيّة الصّف الإسلاميّ، جمعيّة نهضة فتاة البحرين، جمعيّة الشّبيبة البحرينيّة، الجمعيّة البحرينيّة للشّفافية، جمعيّة الوسط العربيّ الإسلاميّ، جمعيّة الأصالة الإسلاميّة، جمعية فتاة الريف».

لتحميل وقراءة البيان


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149258


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تنعى الشهيد هنيّة وتطالب حكومة البحرين بسحب يدها من يد المجرمين»
  • المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التّطبيع «تحمّل الإدارة الأمريكيّة مسؤوليّة المجازر الصّهيونيّة في غزة»
  • المبادرة الوطنيّة لمُناهضة التّطبيع: «على الحكومات العربيّة استثمار الحالة المتهاوية للكيان الصّهيونيّ وتقديم الدعم للمقاومة الفلسطينيّة»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *