Saturday 05,Oct,2024 06:22

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «وزارة العدل تُهدّد خُطباء الجُمعة من الحديث عن جريمة اغتيال أمين عام حزب الله والعدوان الصهيونيّ على لبنان» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أصدرت وزارة العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف، تحذيرًا وتهديدًا لعلماء الدّين وخطباء منبر الجمعة، حال الحديث عن الشّأن العام وخاصّةً القضايا السّياسيّة التي تشهدها المنطقة.

منامة بوست: أصدرت وزارة العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف، تحذيرًا وتهديدًا لعلماء الدّين وخطباء منبر الجمعة، حال الحديث عن الشّأن العام وخاصّةً القضايا السّياسيّة التي تشهدها المنطقة.

ودعت الوزارة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، للحفاظ على مكانة المنبر الدينيّ ودوره في تعليم أحكام الدّين والابتعاد عن تسييسه، ووجوب صون قدسيّة دُور العبادة وعدم استغلالها على حساب استقرار البلاد ومصالحها، إذ تحظر قوانين البحرين الجمع بين النّشاط السّياسيّ والشّأن الدينيّ، بهدف النأي بالعمل الدينيّ عن التجاذبات السّياسيّة وحمايةً للحمة الوطنيّة – على حدّ زعمها.

وأضافت أنّ دور الخطباء والأئمّة هو تأكيد أهميّة الوحدة الوطنيّة الجامعة، وتحصين الوعي الوطنيّ في ظلّ الظّروف الراهنة التي تشهدها المنطقة، بما يعزّز من وحدة الصّف والتماسك الوطنيّ تجاه هذه الأحداث الاستثنائيّة والمحفوفة بالتحدّيات والمخاطر، وأكّدت على مضامين بيان المجلس الأعلى للشّؤون الإسلاميّة، في أهميّة ودور المنبر الدينيّ للتنمية وتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمعات، ونشر العلم وبثّ الوعي وصون وحدة الصّف – بحسب الوكالة.

ويأتي هذا التهديد بعد جريمة اغتيال أمين عام حزب الله اللبنانيّ «الشهيد السيّد حسن نصرالله»، وتصاعد العُدوان الصهيونيّ على لبنان، والتأكيد الشعبيّ المتمسّك بالقضيّة الفلسطينيّة والرّافض للتطبيع مع العدوّ الصهيونيّ حليف حكومة البحرين.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149392


المواضیع ذات الصلة


  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • مرتزقة الداخليّة البحرينيّة «تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتُشدّد الحصار الأمنيّ بعد قمع المُصلّين» – «صور – فيديو»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من علماء الدّين الشّيعة بتهمة التعزية باستشهاد أمين حزب الله»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يستدعي نُخَب مجتمعيّة لتهديدهم من إقامة مجالس تعزيةٍ لأمين عام حزب الله» – «وكالة بنا – صور»
  • وكيل الخارجيّة البحرينيّة «يجتمع بمسؤول في مجلس الأمن القوميّ الأمريكيّ بعد ضرباتٍ إيرانيّةٍ لعمق الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *