Tuesday 08,Oct,2024 20:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المُعارَضَة البحرينيّة «تُحذّر من مغبّة فتح الأجواء البحرينيّة لأيّ عدوانٍ صهيونيّ على إيران»

منامة بوست: ندّدت قوى المُعارِضَة البحرينيّة؛ باعتداءَ عناصر النّظام على أكبر صلاة جمعة للمواطنين الشّيعة، في جامع الإمام الصادق «ع» في بلدة الدراز، بعد فرض الحصار العسكريّ على البلدة لمنع المصلّين من التّوافد والمشاركة في شعائر صلاة الجمعة.

منامة بوست: ندّدت قوى المُعارِضَة البحرينيّة؛ باعتداءَ عناصر النّظام على أكبر صلاة جمعة للمواطنين الشّيعة، في جامع الإمام الصادق «ع» في بلدة الدراز، بعد فرض الحصار العسكريّ على البلدة لمنع المصلّين من التّوافد والمشاركة في شعائر صلاة الجمعة.

وقالت القوى في بيانٍ مشتركٍ إنّ هذا الاعتداء جاء بعد عشيّة حملات استدعاءٍ واعتقالٍ طالت المواطنين والنّاشطين وعددٍ من علماء الدين، على خلفيّة إدانتهم جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبنانيّ الشهيد «السّيد حسن نصر الله» ورفاقه الذين استشهدوا معه إثر العدوان الصّهيونيّ الغاشم على الضّاحية الجنوبيّة.

وأكّدت أنّ هذه الإجراءات المُدانة تُعدّ انتهاكًا سافرًا للحريّات الدّينيّة، واستمرارًا في وحشيّة النّظام تجاه المواطنين والنّاشطين وعلماء الدّين، ويفضح الدّعاية الرّسميّة والأكاذيب التي تروّجها أجهزته حول الحوار بين الأديان والتّعايش السلميّ، وحثّت الجهات الدّوليّة المعنيّة على التدخُّل لحماية شعب البحرين، وحقوقه في الحريّة والعدالة إزاء التّهديدات المتواصلة التي تطال وجوده الدّينيّ وثقافته وشعائره الأصيلة.

ووجّهت التّحيّة للشّعب البحرينيّ الذي أصرّ على كسر الحصار، والمشاركة في مراسم الصّلاة والخروج في التّظاهرة الأسبوعيّة في محيط الجامع، رغم محاصرته بالقوّات المدجّجة بالسّلاح، التزامًا منه بعقيدته وتمسّكه الحاسم في نصرة المقاومة الباسلة في غزّة ولبنان، وحدادًا على شهيد الأمّة وقائدها «السّيّد نصر الله»، وشدّدت على أنّ شعب البحرين الوفيّ لن يستسلم أمام آلة القمع والترهيب، وسيظلّ ثابتًا على طريق القدس والدّفاع عن المقاومة والمقدّسات حتى إنهاء كيان العدوّ الصّهيونيّ.

وأشارت إلى شعب البحرين ثابت على مطلبه بإلغاء اتفاقيّات التّطبيع، وإغلاق سفارة الكيان الصّهيونيّ في المنامة، والنّأي عن أيّ تحالفٍ أو تعاونٍ مع العدوّ الصّهيونيّ ضدّ شعوب المنطقة ومحورها المقاوم، وحذّرت من مغبّة فتح الأجواء الجويّة البحرينيّة أمام أيّ عدوانٍ صهيونيّ على إيران، ودول الجوار الرّافضة للكيان الغاصب وللسياسات الأمريكيّة الداعمة للإبادة المستمرّة في فلسطين ولبنان – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من «جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة، حركة أحرار البحرين الإسلاميّة، تيّار الوفاء الإسلاميّ، ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، وحركة الحريّات والديمقراطية – حقّ».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149426


المواضیع ذات الصلة


  • وزير خارجيّة البحرين «يجتمع بالسّفير الأمريكيّ والبريطانيّ بعد تهديداتٍ إيرانيّة» – «وكالة بنا»
  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • ائتلاف 14 فبراير «يبارك للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة عمليّة الوعد الصّادق الثانية ضدّ الكيان الصّهيونيّ»
  • الرئيس الإيرانيّ لوزير الخارجيّة السّعوديّ: «تجرّؤ الصّهاينة على اقتراف الجرائم في غزّة مردّها الانقسامات بين البلدان الإسلاميّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *