Tuesday 08,Oct,2024 18:02

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مركز البحرين لحقوق الإنسان «يرصد مئات الانتهاكات خلال الأشهر الماضية من بينهم اعتقال أكثر من 20 طفلًا»

منامة بوست: قال مركز البحرين لحقوق الإنسان، إنّه رصد مائة وثلاثة وخمسين حالة اعتقال خلال الأشهر الثّلاثة الماضية، بينهم واحد وعشرون طفلًا «تقلّ أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا»، وقد أُفرج عن بعضهم لاحقًا.

منامة بوست: قال مركز البحرين لحقوق الإنسان، إنّه رصد مائة وثلاثة وخمسين حالة اعتقال خلال الأشهر الثّلاثة الماضية، بينهم واحد وعشرون طفلًا «تقلّ أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا»، وقد أُفرج عن بعضهم لاحقًا.

وأشار المركز في تقريرٍ عبر موقعه الإلكترونيّ إلى أنّ بعض الاعتقالات جرت بعد استدعاء خمسةٍ وخمسين مواطنًا للتحقيق، في حين اعتُقل خمسة مواطنين من جسر الملك فهد وأربعة من مطار البحرين، بالإضافة إلى معتقلٍ واحدٍ تمّ تسليمه من دولة الكويت، أما المعتقلين الآخرين، فتمّ اعتقالهم من الشّارع أثناء قمع المسيرات السلميّة التي انطلقت في مختلف مناطق البلاد.

وأضاف أنّه سجّل تنظيم وانطلاق مائة وسبعة وثلاثين مسيرة احتجاجيّة في أربع عشرة منطقة، قمعت السّلطات أربع تظاهرات على الأقلّ في الدّراز والسّهلة وكرزكان، كما منع الوجود الأمنيّ المكثّف في مختلف المناطق انطلاق مسيرات احتجاجيّة أخرى في مناطق مختلفة.

ولفت إلى أنّ معظم الاحتجاجات والمسيرات، جاءت تضامنًا مع معتقلي الرأي وللمطالبة بتبييض السّجون والإفراج عن باقي السّجناء، وسط دعواتٍ متجدّدة رافضة للتطبيع مع الكيان الصّهيونيّ، ومطالبة بقطع العلاقات مع هذا الكيان بشكلٍ كامل، إلى جانب مسيراتٍ تندّد بالاعتداءات الصّهيونيّة ضدّ الشّعبين الفلسطينيّ واللبنانيّ – حسب تعبيره.

وجدّد مطالبته السّلطات البحرينيّة بالإفراج عن جميع المعتقلين، لا سيّما من تمّ اعتقالهم بسبب تعبيرهم عن رأيهم، وإزالة جميع القيود المفروضة على الحقّ في حريّة الرأي والتّعبير والحقّ في تكوين التّجمّعات السّلميّة – بحسب المركز.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149446


المواضیع ذات الصلة


  • مرتزقة الداخليّة البحرينيّة «تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتُشدّد الحصار الأمنيّ بعد قمع المُصلّين» – «صور – فيديو»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «على الحكومة الالتزام بعمليّة الحوار الوطنيّ والمُصالحة بعد الإفراج عن عددٍ من المعتقلين»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *