Tuesday 08,Oct,2024 17:57

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «وليّ العهد يوجّه بترقية أكثر من 130 مُعلّم مع تزايد أعداد المُعلّمين العاطلين لأسبابٍ طائفيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: وجّه وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، بترقية أكثر من «130» معلّمًا بحرينيًا من وظيفة «مُعلّم» إلى وظيفة «مُعلّم أوّل»، بعد استيفائهم المعايير اللازمة.

منامة بوست: وجّه وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، بترقية أكثر من «130» معلّمًا بحرينيًا من وظيفة «مُعلّم» إلى وظيفة «مُعلّم أوّل»، بعد استيفائهم المعايير اللازمة.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا» إنّه لتعزيز فرص التطوّر الوظيفيّ للمعلّمين، بما يسهم في تنمية إسهامهم الفاعل في مسارات التنمية والبناء، قامت وزارة التربية والتعليم، وبالتنسيق مع جهاز الخدمة المدنيّة بترقية المُعلّمين، طبقًا لإجراءات الترقية المعتمدة بوزارة التربية والتعليم – على حدّ قولها.

وعرض وزير التربية والتعليم «محمد مبارك جمعة»، أسماء أكثر من «130» مُعلّمًا ومُعلّمة من مختلف التخصّصات، تمّت ترقيتهم إلى وظيفة معلّم أول، وأشار إلى أنّ الوزارة تواصل تحسين أوضاع المُعلّمين، وإتاحة المزيد من فرص الترقّي الوظيفيّ أمامهم، وبذل كلّ ما من شأنه تعزيز مكانتهم واحترامهم وتقديرهم في المجتمع – على حدّ زعمه.

جاء ذلك ضمن كلمةٍ ألقاها الوزير خلال احتفال الوزارة بمناسبة «يوم المُعلّم العالمي»، بحضور عددٍ من مسؤولي الوزارة من مختلف القطاعات، وأكثر من «400» مُعلّم ومُعلّمة من المدارس الحكوميّة والخاصّة وجمعٌ من المدعوّين – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وتستمرُّ وزارة التربية والتعليم في استقدام المُعلّمين الوافدين والأجانب، في ظلّ وجود أكثر من «1500» مؤهّلٍ للعمل في القطاع التعليميّ عاطلين من العمل، فضلًا عن سياسة التّمييز الرسميّة تجاه الطّلاب والمعلّمين من الطائفة الشيعيّة، منذ اندلاع شرارة احتجاجات ثورة الرابع عشر من فبراير/ شباط 2011.

هامش:

مركز البحرين لحقوق الإنسان: «التعليم في البحرين قائم على التمييز.. 1573 مُعلّم شيعي عاطل عن العمل»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019149449


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير: «شبح البطالة يُطارد المُعلّمين المؤهّلين في البحرين بسبب نهج النّظام الحاكم بتفضيل المُدرّسين الوافدين»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارضة «تدعو إلى تشكيل حكومةٍ وطنيّة لتهيئة ظروف الإصلاح السّياسيّ والاقتصاديّ الشّامل»
  • وزير التربية «يؤكّد الحرص على مهنة التعليم.. وأكثر من 1500 معلّم بحرينيّ عاطلين عن العمل لأسبابٍ طائفيّة وسياسيّة» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «وزير التربية والتعليم يبحث مع نظيرته الصهيونيّة التعاون لصهينة القطاع التربويّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *